قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: كشفت بيانات جديدة أن أكثر من 40٪ ممن تزيد أعمارهم عن 80 عامًا في بريطانيا كسروا قواعد الإغلاق بعد التطعيم ضد فيروس كورونا.

وحصل ما يقرب من 21 مليون شخص في المملكة المتحدة الآن على الجرعة الأولى من لقاح كورونا COVID-19. كما أبلغت الحكومة عن 242 حالة وفاة أخرى مرتبطة بالفيروس و6573 حالة إصابة جديدة في آخر 24 ساعة.

ونقلت قناة (سكاي نيوز)، عن تقرير إن مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS) سأل أكثر من 2000 شخص فوق 80 في إنكلترا عن مواقفهم تجاه كورونا COVID-19. وقال حوالي 43٪ إنهم التقوا بشخص من خارج أسرتهم، أو دعموا أو فقاعات الرعاية في الداخل بعد الحصول على الجرعة الأولى.

واعترف 41٪ بأنهم فعلوا ذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع من الحصول على جرعتهم الأولى "على ما يبدو أنه يخالف لوائح الإغلاق".

وينصح مسؤولو الصحة العامة بأن لقاحات فيروس كورونا تبدأ فقط في توفير الحماية بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من إعطائها.

كما حذر علماء الحكومة الناس من خرق قواعد الإغلاق على الرغم من حصولهم على لقاحاتهم، حيث لا يزال بإمكانهم نقل الفيروس إلى شخص آخر والتسبب في تحوره في الشخص الآخر.

وزادت أعداد الذين اختلطوا داخل المنزل مع أشخاص خارج أسرهم إلى 48 ٪ لأولئك الذين تلقوا كلتا الجرعتين.

ثقة
ويبدو أيضًا أن اللقاحات أدت إلى مزيد من الثقة في استخدام الخدمات الصحية الأخرى، حيث قال ثلث الذين شملهم الاستطلاع والذين حصلوا على كلتا الجرعتين إنهم سيكونون الآن أكثر عرضة لزيارة المستشفى.

وقال 31٪ من الذين تلقوا كلا الجرعات إنهم سيحضرون مواعيد عيادات الأطباء العامين، مقارنة بـ 26٪ ممن حصلوا على حقنة واحدة للتو. أنا الغالبية العظمى 96٪ ممن شملهم الاستطلاع ممن تجاوزوا الثمانينيات قالوا إنهم سيوصون الآخرين بالجرعة بأنفسهم.

وفي المجموع، تم تقديم اللقاح لنحو 99.8٪ من الأشخاص المشاركين في الاستطلاع وتلقى 78٪ جرعتهم الأولى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. وتم استجواب المشاركين بين 15 و20 فبراير.

وردًا على نتائج الاستطلاع، قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني: "من المهم أن يستمر الناس في اتباع الإرشادات الموضوعة".

ولدى سؤال المتحدث عما إذا كان يعتقد أن كبار السن يتصرفون بطريقة غير مسؤولة، قال: "إننا نطلب من الجميع الاستمرار في اتباع القواعد والمبادئ التوجيهية".

مواضيع قد تهمك :