إيلاف من لندن: حققت بريطانيا، إنجازا متقدما بتلقي أكثر من 20 مليون شخص جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا. لكنها خسرت 144 ضحية جديدة بينما بلغت الإصابات 6035.

وأشاد رئيس الوزراء بوريس جونسون بـ "الإنجاز الوطني الهائل"، كما حيا موظفي هيئة الصحة الوطنية العامة NHS والمتطوعين والقوات المسلحة لعملهم في إطلاق اللقاح.

وقال جونسون في تغريدة على (تويتر): "أنا أحث الجميع على تلقي ضربة بالكوع عند الاتصال. كل ضربة تحدث فرقًا في معركتنا ضد COVID."

وتظهر أرقام يوم الأحد أن 20،089،551 شخصًا تناولوا جرعتهم الأولى بينما تناول 796132 شخصًا جرعتين.

هانكوك يشكر
وقدم وزير الصحة مات هانكوك "شكره الكبير" للفريق ووصفه بأنه "إنجاز رائع للبلاد". وأضاف في مقطع فيديو نُشر على تويتر: "يسعدني تمامًا أن أكثر من 20 مليون شخص تم تطعيمهم الآن في جميع أنحاء المملكة المتحدة - إنه أمر رائع للغاية.

وعلى صلة، توفي 144 شخصًا آخر بعد أن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا وتم الإبلاغ عن 6035 حالة جديدة أخرى. وذلك بالمقارنة مع 290 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا و7434 إصابة جديدة مسجلة يوم السبت.

وعلى الرغم من أن أرقام عطلة نهاية الأسبوع منخفضة بشكل عام بسبب التأخير في إعداد التقارير، إلا أن هذه الأرقام اليومية هي الأدنى منذ بضعة أشهر.

ويبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم في غضون 28 يومًا من اختبار إصابتهم بالفيروس التاجي في المملكة المتحدة الآن 122،849.