إيلاف من لندن: مع تراجع وفيات كورونا إلى ستة فقط، نفى رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون ما نسب إليه إنه قال إنه يفضل أن يرى "الجثث تتراكم بالآلاف" على أن يفرض الإغلاق مرة أخرى بسبب الفيروس.

ونفى جونسون، مزاعم الصحف بأنه أدلى بهذه التصريحات في أكتوبر 2020، قبل الإغلاق الوطني الثاني لإنكلترا. وذكرت صحيفة (ديلي ميل) يوم الاثنين أن رئيس الوزراء صرح بعد اجتماع في 10 داونينغ ستريت ذلك الوقت: "لا مزيد من عمليات الإغلاق - دع الجثث تتراكم بالآلاف!"

ولكن عندما سئل عما إذا كان قد أدلى بهذه التصريحات في أي وقت خلال زيارة إلى ريكسهام في وقت الغداء يوم الاثنين، قال رئيس الوزراء: "لا. الشيء المهم الذي أعتقد أن الناس يريدون منا المضي قدمًا والقيام به كحكومة هو التأكد من أن عمليات الإغلاق تعمل وأنها قد نجحت."

وفيات واصابات
وإذ ذاك، أظهرت الأرقام الحكومية أن المملكة المتحدة أبلغت عن ست وفيات أخرى مرتبطة بفيروس كورونا و2064 حالة إصابة جديدة في آخر 24 ساعة.

وتقارن البيانات مع 11 حالة وفاة و1712 حالة تم الإعلان عنها يوم الأحد أمس، بينما تم الإبلاغ يوم الاثنين الماضي عن أربع وفيات و 2963 إصابة.

ومنذ أن بدأ الوباء، توفي ما مجموعه 127434 شخصًا في المملكة المتحدة في غضون 28 يومًا من نتيجة الاختبار إيجابية لكورونا، وكان هناك 4،406،946 حالة مؤكدة مختبريًا.

لقاحات
وفي الوقت نفسه، تلقى 79،695 شخصًا آخر جرعتهم الأولى من لقاح فيروس كورونا أمس الأحد، مما يعني أن ما مجموعه 33،752،885 شخصًا تلقوا الآن حقنة واحدة على الأقل.

وحصل 260801 على اللقاح الثاني أمس، ليرتفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى 12897123. ويوم السبت، أُعلن أن أكثر من نصف سكان المملكة المتحدة تلقوا الآن لقاح ضد فيروس كورونا.

رسم بياني لحالات الوفاة في بريطانيا في آخر 24 ساعة

يأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه توسيع برنامج التطعيم ليشمل الفئات العمرية الأصغر، مع إطلاق الحكومة حملة لتشجيع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا للحصول على لقاح اللقاح حتى تتمكن المملكة المتحدة من "الاستمرار في طريق العودة إلى الحياة الطبيعية".

لقاح الشباب
وفي إنكلترا، يأتي دور الشباب البالغ من العمر 44 عامًا في طابور التلقيح، حيث تم إرسال الدعوات إلى حوالي 500000 شخص اعتبارًا من اليوم الاثنين.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تمديد طرح اللقاح في إنكلترا لمدة عام واحد، وفي السابق كان النهج القائم على العمر للبرنامج قد قدم حقنة اللقاح للأشخاص في الفئات العمرية.

وتم بالفعل تطعيم أكثر من ثلثي أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 49 عامًا، وسيتم تحديد قرار الانتقال إلى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و43 عامًا في الأيام المقبلة.

مواضيع قد تهمك :