قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من لندن: أعلنت المملكة المتحدة عن 35204 حالة جديدة لمتغير (دلتا) في الأسبوع الأخير، بزيادة قدرها 46 ٪. وقالت هيئة الصحة العامة في إنكلترا إن جرعتين من اللقاح لا تزال فعالة بتوفير الحماية.

ومع الرقم الجديد، يرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة للمتغير الهندي إلى 111157 حالة، منها 101019 حالة مسجلة في إنكلترا، و7738 في اسكتلندا، و788 في ويلز، و612 في أيرلندا الشمالية. وقال تقرير رسمي إن حوالي 42 حالة من أحدث الحالات هي النسب الفرعي لـ(Delta AY.1)، ويُعتقد أن دلتا بلس أكثر قابلية للانتقال من متغير دلتا الأصلي، وفقًا لمسؤولي الصحة في الهند.

وأضافت هيئة الصحة في إنكلترا PHE أن متغير دلتا، الذي تم تحديده لأول مرة في الهند، يشتمل الآن على 95 ٪ من جميع الحالات المتسلسلة. وفي الأسبوع الماضي، شكلت 99٪ من حالات كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

سلالة جديدة
وقالت هيئة الصحة إن سلالة جديدة هي Lambda، تم تصنيفها كمتغير قيد التحقيق مع ست حالات تم اكتشافها بين 23 فبراير و7 يونيو وتم ربط خمس منها بالسفر إلى الخارج. وقالت إن اللقاحات لا تزال لها "تأثير حاسم على دخول المستشفيات والوفاة"، مضيفة أنه لا يوجد حاليا دليل على أن هذا البديل الجديد يسبب مرضا أكثر خطورة أو يجعل اللقاحات أقل فعالية.

وأظهرت أحدث الأرقام أيضًا أن 514 شخصًا آخرين دخلوا المستشفى في إنكترا بسبب كورونا في الأسبوع حتى 21 يونيو. ومن بين هؤلاء 304 كانوا غير ملقحين.

117 وفاة
ويشار إلى أنه كان هناك الآن ما مجموعه 117 حالة وفاة في إنكلترا لأشخاص تم تأكيد إصابتهم بنوع دلتا، ثمانية منهم كانوا أشخاصًا تقل أعمارهم عن 50 عامًا.

وكان ستة من هؤلاء الثمانية لم يتم تلقيحهم، بينما توفي اثنان بعد أكثر من 21 يومًا من تلقي الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا. وقالت الدكتورة جيني هاريز، الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إنه على الرغم من أن البيانات تشير إلى "أننا بدأنا في قطع الصلة بين الحالات والاستشفاء"، إلا أنها حذرت من الرضا عن الذات.

وحثت الناس على التطعيم وحجز لقاحاتهم الثانية في أقرب وقت ممكن، مضيفة: "في حين أن اللقاحات توفر حماية ممتازة، فإنها لا توفر الحماية الكاملة، لذلك لا يزال من المهم كما كان دائمًا أن نواصل توخي الحذر. وخلصت إلى القول: "احمِ نفسك والأشخاص من حولك من خلال العمل من المنزل حيثما أمكن ذلك، ومن خلال ممارسة "غسل اليدين والوجه والتباعد والهواء النقي في جميع الأوقات".

مواضيع قد تهمك :