إيلاف من لندن: أصدر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قرارا عيّن بموجبه محسن رضائي مساعدا له للشؤون الاقتصادية وامينا للمجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي للسلطات الثلاث وامينا للجنة الاقتصادية.

وشغل رضائي (67 عاما) المولود في مدينة مسجد سليمان بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران ويحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة طهران، منصب أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام منذ العام 1997 لغاية الان.

وكان تولى قيادة قوات حرس الثورة الاسلامية لفترة 16 عاما من عام 1981 الى عام 1997.

مرتبة ثانية
وكان رضائي خاض الانتخابات الرئاسية الإيرانية الأخيرة، وحل بعد رئيسي في المرتبة الثانية بحصوله على أكثر من 3 ملايين و412 الف صوت اي ما نسبته 11.79 بالمائة من اصوات الناخبين المشاركين.

وترشح رضائي للانتخابات الرئاسية عام 2009، وهي الانتخابات التي فاز فيها محمود أحمدي نجاد، وحصل فيها على 1.7 بالمائة من الأصوات، وحصل على المرتبة الثالثة بعد نجاد ومير حسين موسوي وتقدم على المرشح الرابع مهدي كروبي.

وكان سجل اعتراضه على النتائج، ولكنه سحبه لاحقا، مفضلا الابتعاد عن ساحة الصراع

ثم ترشح أيضا في الانتخابات الرئاسية 2013 وحصل على المرتبة الرابعة بعد رتبة حسن روحاني ومحمد باقر قاليباف وسعيد جليلي.

وكان رضائي ترشح لانتخابات البرلمان عام 2000 عن جناح المحافظ (ائتلاف الإمام والقيادة) عن دائرة طهران وهو كان من مؤيدي حزب التحالف الإسلامي، وجمعية رجال الدين المقاتلين ولكنه لم يحصل علی الأصوات المطلوبة.

وترشح ايضا للانتخابات الرئاسية عام 2005 ولكنه انسحب قبل يومين من بدء الانتخابات وعلق بأن انسحابه من السباق هو من أجل "توحيد أصوات الأمة" و"تأثيرهم". وهو لم يعلن تفضيله لمرشح معين وقتذاك.