قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قالت إيران إنه يجب على بريطانيا أن تسديد ديونها القديمة لها، طهران. كما أكدت متابعة ملف اغتيال قاسم سليماني ومرافقيه، وتسليم الارهابيين الحكوميين للعدالة.

وكتب وزير الخارجية الإيراني امير عبداللهيان في تغريدة له على صفحته الشخصية في "تويتر" مساء الثلاثاء: "صرحت خلال المحادثات الهاتفية مع نظيري البريطاني دومينيك راب بانه يجب سداد الدين القديم المترتب على بريطانيا لإيران".

واضاف: لقد انتقدت بشدة تقاعس اوروبا في العمل بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي. واوضح وزير الخارجية الايراني قائلا: خلال الاتصال الهاتفي بالتهنئة من قبل وزير الخارجية البريطاني.

وكانت الحكومة البريطانية مع نظيرتها الإيرانية في نقاشات بشأن مديونية بقيمة 400 مليون جنيه استرليني على المملكة المتحدة لإيران، وتدين المملكة المتحدة لإيران بهذه الأموال بسبب امتناع الجانب البريطاني عن تسليم دبابات لإيران كانت قد تم الاتفاق على تسليمها في سبعينات القرن العشرين.

اغتيال سليماني
وعلى صعيد آخر، أكد وزير الخارجية الايراني على متابعة ملف اغتيال قاسم سليماني ومرافقيه، وتسليم الارهابيين الحكوميين للعدالة.

وخلال استضافة وزير الخارجية، يوم امس الثلاثاء لاجتماع لجنة المتابعات القانونية والدولية المتعلقة بملف سليماني بحضور مندوب اسرة سليماني ومدراء ومندوبي الاجهزة القضائية والسياسية والامنية والقانونية والعسكرية المعنية، طرح المدعوون وجهات نظرهم وآراءهم حول الملف وقدموا تقارير عن اداء مؤسساتهم وشرحوا احدث التطورات حول القضية وابعادها وآثارها المختلفة.

واكد الوزير عبداللهيان خلال الاجتماع ضرورة التقدم بالإجراءات الجارية مشيرا إلى دور المسؤولين والادارة الاميركية في "ارتكاب جريمة الاغتيال هذه التي لا تغتفر" وقال: ان استمرار متابعة هذا الملف وتسليم الارهابيين الحكوميين للعدالة، يعد من سياساتنا الحاسمة.

واضاف أمير عبداللهيان: ان وزارة الخارجية ستعمل بعزيمة حاسمة بمسؤوليتها الذاتية في المتابعة القانونية والسياسية والدولية لهذه القضية.