قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: تستمر الإحتفالات لمناسبة العيد الوطني السعودي الـ 91 بأنشطة تستحضر محطات البلاد التاريخية وتُرسخ معاني الانتماء للوطن الجامع لأبنائه.
وهذه المناسبة التي تتكرر احتفالاتها في كل عام هي محطة تاريخية لإحياء المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها"، إلى "المملكة العربية السعودية".


أبرز الفعاليات في اليوم الوطني للمملكة، قيام وزارة الدفاع السعودية بعروض لطائرات حربية في أجواء البلاد، حيث نشرت الصفحة الرسمية للوزارة منشوراً على "تويتر" (السبت 18 سبتمبر)، قالت إنه يرصد الجدول الزمني وأماكن إجراء العروض الجوية، التي تقوم بها الطائرات الحربية، التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، بمناسبة اليوم الوطني الـ91.

وبحسب منشور وزارة الدفاع، فإنه سيتم إجراء العروض الجوية في 8 مدن سعودية يكون أولها بمدينة جدة يوم الاثنين 20 سبتمبر.

ويشمل ذلك اليوم أيضاً إقامة عروض جوية في كل من الطائف والرياض، كما ستقوم الطائرات المقاتلة السعودية بعروض جوية في أبها وتبوك، فيما تقوم بعروض جوية في الباحة يوم الجمعة 24 سبتمبر.

ولقد أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في هذه المناسبة، على السعي "لحاضرنا ومستقبلنا مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد ، من أجل رفعة الوطن وشعبه". وذلك في تغريدة دونها على حسابه الموثّق على "تويتر" جاء فيها: في "ذكرى يومنا الوطني، نحمد الله دائماً على ما أنعم به علينا في هذه البلاد من أمن واستقرار ورخاء وتنمية".

وكتب سفير دولة قطر لدى السعودية، بندر بن محمد العطية، مقالاً صحفياً بمناسبة اليوم الوطني السعودي، مبيناً فيه النهضة الكبرى التي تعيشها المملكة، والمكانة المتميزة التي تحتلها إقليمياً ودولياً.

وتواصلت الاستعدادات الرسمية السعودية للاحتفال باليوم الوطني الـ91 للمملكة، عبر فعاليات وأنشطة، وعروض جوية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، ستقام في جميع المدن والمحافظات.

وبدأت الطرقات والميادين الرئيسة والمباني الحكومية تتشح بأعلام المملكة، وصور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان.


وتعم المحافظات السعودية أجواءً احتفالية تحت شعار «هي لنا دار». حيث ستشهد عدة مدن سعودية العديد من الفعاليات والعروض التفاعلية والجماهيرية.

وستطلق الألعاب النارية فوق 13 مدينة في أنحاء المملكة، منذ الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة- السعودية والثامنة بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت الإمارات.

ومن المتوقع أن تشع سماء مدينة الرياض بالألعاب النارية في موقعين. الأول مقابل الثغر بلازا أو طريق الملك خالد شمال، والثاني حديقة النهضة، الساعة 9:00 بتوقيت السعودية.
كما تنطلق العروض في التوقيت نفسه بمدينة جده في رد سي مول، وشارع الوليد بن عقبة، وعلى كورنيش الدمام، والواجهة البحرية في الخبر، وفي القصيم، بمتنزه الملك عبدالله الوطني، وفي مقابل عرعر مول، وعلى كورنيش جازان، وفي أبها، بميدان القصر، وفي المدينة المنورة في حديقة الملك فهد الوطنية.
وفي نجران ستكون مخططات الغوريلا الزراعية مركزاً للاستمتاع بمشاهداتها. بينما ستنطلق الاحتفالات في الجوف بمركز الملك سلمان الحضاري.
أما احتفالات الباحة فستكون في مركز الملك عبدالعزيز الحضاري، ويمكن مشاهدتها في تبوك يمكن على موقع جسر الجامعة. فيما ستحتفل حائل بموقع يقابل متنزه السلام، عند الساعة 9:25- 9:30 بتوقيت السعودية