إيلاف من بيروت: قالت مصادر عسكرية الأحد إن العشرات من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، لقوا مصرعهم، من بينهم خبير من حزب الله اللبناني و3 من كبار قادة ميليشيات الحوثيين، في غارة للتحالف العربي بالجبهات الجنوبية من محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، كشفت المصادر أن خبير صواريخ يدعى حسين ذياب، يتبع حزب الله اللبناني، لقي مصرعه بإحدى غارات مقاتلات التحالف العربي، علاوة على مصرع القيادي الحوثي أحمد عايض شرف الدين، الملقب بـ"أبو باروت" مع مرافقيه، وهو قائد تسليح ما يسمى بـ"المنطقة الخامسة" للميليشيات، فضلا عن مصرع قائدي جبهتي العمود والجوبة، مع تغير سير المعارك ووصول تعزيزات للجبهات الجنوبية في مأرب.

إلى ذلك، عادت الميليشيا الحوثية إلى استهداف الأحياء السكنية في مأرب بصاروخ باليستي، الأحد، إذ قال الموقع الرسمي لمحافظة مأرب إن "ميليشيا الحوثي الإيرانية تعاود استهداف الأحياء السكنية في مدينة مأرب بصاروخ باليستي عند الساعة 8:55 مساء الأحد".

في السياق نفسه، أكد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، في تصريحات لقناة "العربية/الحدث" إن على ميليشيا الحوثي وقف التصعد في محافظة مأرب، مشددًا على ضرورة وقف العنف في مأرب فوراً.

وقال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك للقناة نفسها إنه بحث مع المبعوث الأممي استهداف الحوثيين للمدنيين في مأرب. وأضاف أن الحكومة اليمنية تدعم جهود المبعوث الأممي للتوصل لحل سلمي للأزمة، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي لا يجب أن يقف صامتاً أمام العدوان الحوثي.