قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الكويت: في تطور متصل بشأن قضية تمويل حزب الله اللبناني في الكويت، قالت صحيفة "القبس" الكويتية الخميس إن النيابة العامة الكويتية أمرت بحبس 18 مشتبهًا بهم في القضية 21 يوماً وإيداعهم السجن المركزي على ذمة التحقيق.

كما أفادت الصحيفة نفسها بأن النيابة العامة وجهت للمتهمين ثلاث تهم: الانضمام إلى حزب محظور، وغسل أموال، والتخابر، مشيرةً إلى أن القاضي أمر بتجديد حبس المتهمين، فيما النيابة مستمرة في التحقيق في القضية. وتوقعت الصحيفة إحالة هؤلاء المتهمين قريباً إلى محكمة الجنايات.

إلى ذلك، قالت صحيفة "الراي" الكويتية إن هؤلاء المتهمين أنكروا الاتهامات الموجهة لهم، مضيفةً أن لائحة الاتهام في هذه القضية تضم إيرانيين اثنين ومصرياً وسورياً وثمانية متهمين كويتيين.

وتذكيرًا، أقلت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض مؤخراً على خلية تابعة لحزب الله اللبنانية كانت تجند الشباب في الكويت لصالح الحزب في سوريا واليمن. وبدأت القضية بأربعة متهمين، أحدهم شقيق نائب سابق.

تم القبض علا أعضاء الخلية بعد معلومات بشأن تحويلهم أموالاً طائلة إلى لبنان، وتحديداً إلى حزب الله، تحت ستار تحويل أموال إعانات واجتماعية وكفالة أيتام.