إيلاف من بيروت: تحدثت وكالة "سانا"، الناطقة بلسان النظام السوري، عن استهداف قاعدة أميركية في مطار خراب الجير بريف الحسكة الثلاثاء بقذائف صاروخية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية من ريف اليعربية بالحسكة قولها إن 5 صواريخ استهدفت مطار خراب الجير العسكري الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة لها من دون ورود معلومات عن قتلى أو مصابين.

وبينت المصادر أنه فور استهداف القاعدة شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة لقوات الأميركية.

وتعرضت القواعد الأميركيى في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة لعدة هجمات صاروخية خلال الشهرين الماضيين وسط تعتيم أميركي.

وأقام الأميركيون قواعد لهم في عدة مناطق بالجزيرة السورية، ولاسيما في حقول النفط والغاز، لسرقة إنتاجها وتهريبه إلى الخارج بواسطة أرتال من الصهاريج والشاحنات وبالتنسيق مع مرتزقتها من ميليشيا "قسد".

وكانت قاعدة التنف الأميركية جنوبي سوريا قد تعرضت لاعتداء صاروخي وبالطائرات المسيرة في أكتوبر الماضي. ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين قولهم إن الغارة كانت رداً إيرانياً على غارة إسرائيلية في سوريا. وأضاف هؤلاء المسؤولون أن لديهم معلومات استخباراتية تشير إلى أن إيران كانت وراء العملية، إذ لم تنفجر 3 طائرات مسيرة في الغارة، وبعد تفحصها وُجد أنها تستخدم التكنولوجيا ذاتها التي تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران في العراق.