قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أظهرت بيانات حكومية أن المملكة المتحدة سجلت رقما قياسيا هو 50،091 حالة إصابة جديدة و160 حالة وفاة أخرى مرتبطة بكورونا في آخر 24 ساعة.

وهذه هي المرة الأولى منذ 21 أكتوبر التي تجاوزت فيها الحالات الجديدة 50000، في ذلك اليوم تم الإعلان عن 52009 إصابة جديدة.

وتقارن أحدث الأرقام مع 47240 إصابة و147 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها يوم الخميس، بينما سجلت هذه المرة 44242 إصابة و157 حالة وفاة في الأسبوع الماضي.

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في المملكة المتحدة بنسبة 10٪ خلال أسبوع، بينما انخفض عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا بنسبة 15.5٪.

متغير جديد

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه أوروبا أول حالة إصابة بمتغير كورونا جديدا مثيرا للقلق بعد اكتشافه في بلجيكا. وتم التعرف عليه سابقًا في أماكن أخرى بما في ذلك جنوب إفريقيا وبوتسوانا وهونغ كونغ وإسرائيل.

ولم تبلغ المملكة المتحدة حتى الآن عن أي حالات من المتغير، المسمى B.1.1.529 ، لكن وزير الصحة ساجد جاويد قال في وقت سابق إنه من المحتمل جدًا أنه انتشر الآن خارج جنوب إفريقيا.

وحذر من أن السلالة الجديدة يمكن أن تكون أكثر قابلية للانتقال من سلالة دلتا وهناك "احتمال أن يكون لها تأثير مختلف على الأفراد" الذين يصابون بالفيروس.

موقف قوي

وقال إن المملكة المتحدة لا تزال في "موقف قوي" بسبب ارتفاع نسبة التطعيم لكنه قال إن البديل الجديد به "عدد كبير بشكل غير عادي من الطفرات".

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية: "يشمل المتغير عددًا كبيرًا من طفرات البروتين الشوكي بالإضافة إلى الطفرات في أجزاء أخرى من الجينوم الفيروسي.

وأضاف: "هذه طفرات ذات أهمية بيولوجية محتملة والتي قد تغير سلوك الفيروس فيما يتعلق باللقاحات والعلاجات وقابلية الانتقال. هناك حاجة إلى مزيد من التحقيق. لم يتم تحديد أي حالات في المملكة المتحدة."

وإلى ذلك، أضافت حكومة المملكة المتحدة جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وناميبيا إلى القائمة الحمراء للسفر في المملكة المتحدة وسط الضغط الجديد المقلق.

وتم تعليق الرحلات الجوية من هذه الدول إلى المملكة المتحدة حتى الساعة 4 صباحًا يوم الأحد حتى يتم تشغيل الحجر الصحي في الفندق وتشغيله.

دفع التكاليف

وسيُطلب من الركاب الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من هذه البلدان اعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم الأحد حجز ودفع تكلفة فندق معتمد من الحكومة للحجر الصحي لمدة 10 أيام. وحث 10 داونينغ ستريت أي شخص وصل من هذه البلدان مؤخرًا على إجراء الاختبار.

وعلى صلة، يوجد حاليًا 7633 مريضًا بفيروس كورونا في مستشفيات المملكة المتحدة، بما في ذلك 925 في أسرة التهوية.

وتلقى 23579 شخصًا جرعتهم الأولى من لقاح COVID يوم الخميس، ليصل المجموع إلى 50875712. وأيضًا، تلقى 22،823 حقنة ثانية، مما يعني أن 46،255،081 حصلوا على جرعتين في المملكة المتحدة.

وتم إعطاء 396081 جرعة معززة أو ثالثة جرعة يوم الخميس، ليصل المجموع إلى 16779656.

مواضيع قد تهمك :