قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: تمكن رجال الجمارك في مطار القاهرة الدولي من ضبط محاولتى تهريب كمية من الأقراص المخدرة، بحسب تقرير نشره موقع "المصري اليوم".

في المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت تم الإشتباه في الأمتعة الشخصية لراكب مصري الجنسية قادم من لبنان. بعد تفتيش حقائب الراكب، تبين وجود 6 آلاف قرص من أقراص الكبتاغون المخدرة مخبأة داخل علب فيتامين أطفال مغلفة بتغليف المصنع.

فى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت، تم ضبط راكب مصرى آخر بحوزته 4 آلاف من أقراص الكبتاغون المخدرة مخبأة داخل علب فيتامين الأطفال مغلفة بتغليف المصنع أيضا.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي وتحريز المضبوطات بعد العرض، كما تم الأمر بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافه محاولات التهريب الجمركي.

تجدر الإشارة إلى أن تهريب الكبتاغون من لبنان تصاعد في العامين الماضيين، خصوصًا نحو المملكة العربية السعودية، ما دفع بالرياض إلى وقف استيراد كل المنتوجات اللبنانية، وتبعتها في ذلك دول خليجية أخرى، بعدما تحول لبنان إلى منطلق لتهريب المواد المخدرة.