إيلاف من لندن: أكد الملك عبدالله الثاني تضامن الأردن ووقوفه مع دولة الإمارات في وجه كل ما يهدد أمنها واستقرارها. كما أكد اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تربط البلدين والشعبين.
وأجرى العاهل الأردني، يوم الجمعة، مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد، خلال المباحثات إدانته للاعتداءات الحوثية الإرهابية على دولة الإمارات، مشددا على أن أمن الإمارات من أمن الأردن.
وتناولت المباحثات المستجدات الإقليمية والدولية، وتم التأكيد على إدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

عاهل الاردن مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

جائزة

من جانبه، رحب ولي عهد أبو ظبي بالعاهل الأردني، مثمنا موقف الأردن القوي في إدانة الاعتداءات الإرهابية على دولة الإمارات وتضامنه معها، مشددا على أن هذا الموقف يأتي في إطار دور الأردن المشرف تجاه الأشقاء والأصدقاء على مدى تاريخه.
وهنأ ولي عهد أبو ظبي، الملك عبدالله الثاني بمنحه والملكة رانيا العبدالله "جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2022" تقديراً لجهودهما ومبادراتهما في دعم السلام وقيم التسامح والتعايش في المنطقة والعالم.

وحضر المباحثات نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة.
كما حضرها عن الجانب الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من كبار المسؤولين.