إيلاف من القدس: التقى رئيس الاركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، الذي زار البحرين مؤخرا، في مقر الاسطول الخامس الاميركي قائد الاركان القطري سالم بن حمد بن عقيل، وبحث معه التعاون العسكري بين البلدين، في ظل التحديات الاخيرة في المنطقة، والحرب الاوكرانية – الروسية.

وبحث الرجلان مسألة انضمام قطر إلى حلف في المنطقة لمواجهة التهديدات الايرانية، خصوصًا المسيرات التي تصل إلى إسرائيل، وامكانية نصب رادارات متطورة إسرائيلية في قطر للانذار المبكر.

هذا وقال مصدر مطلع لـ "إيلاف" إن القراءات التي اجراها كوخافي كانت جيدة وبناءة. واشار مصدر خليجي إلى أن العلاقات مع إسرائيل تصب في مصلحة الجميع، خصوصًا مع التغييرات التي تحصل في العالم والمنطقة، وإمكانية توقيع اتفاق مع إيران حول مشروعها النووي.

تزامنت لقاءات رئيس الاركان الإسرائيلي مع زيارة رئيس الدولة الإسرائيلي تركيا ولقاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والاتفاق على فتح صفحة جديدة بين البلدين.

كذلك تزامنت لقاءاته مع زيارة قام بها وزير الخارجية الإسرائيلية يائير لابيد إلى الاردن، ولقائه العاهل الاردني عبد الله الثاني، وتباحثهما في تهدئة الامور في القدس، عشية بداية شهر رمضان المبارك.