كييف (أوكرانيا): تعرضت تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا لقصف "طوال الليل" كما أعلن حاكم المدينة رغم اعلان موسكو الثلاثاء انها ستقلص نشاطها العسكري في هذه المنطقة.

وأعلن فياتشيسلاف تشاوس على تلغرام أن "تشيرنيهيف تعرضت للقصف طوال الليل" بالمدفعية والطيران موضحا ان بنى تحتية مدنية دمرت وان المدينة لا تزال بدون كهرباء وماء.

وهذه المدينة التي كانت تعد 280 ألف نسمة قبل الحرب هي "بدون اتصالات ولم يعد ممكنا إصلاحها" كما أضاف للتلفزيون مشيرا أيضا الى ضربات على نيجين في المنطقة نفسها.

خفض العمليات

وكانت روسيا وعدت الثلاثاء بخفض عملياتها العسكرية "بشكل جذري" في اتجاه كييف وتشيرنيهيف بعد محادثات روسية-اوكرانية "مفيدة" في اسطنبول.

وأضاف تشاوس أن "الوضع لا يتغير، تشيرنيهيف تتعرض لقصف مدفعي وجوي".

بعد ماريوبول في الجنوب، تعد تشيرنيهيف المدينة التي تتعرض لأعنف قصف منذ بدء الحرب في 24 شباط/فبراير.

وأعلن رئيس بلدية المدينة فلاديسلاف أتروشنكو الثلاثاء أن 350 شخصا قتلوا في تشيرنيهيف منذ أكثر من شهر واصيب 400 آخرون وغالبيتهم من المدنيين.

وأكد فاديم دينيسينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني الأربعاء "في الوقت الحالي، للأسف، لا يمكننا أن نرى أن الروس يخفضون من حدة الأعمال العدائية في اتجاه كييف وتشيرنيهوف".

في كييف، أسقطت الدفاعات الجوية صواريخ عدة ليل الثلاثاء الاربعاء كما نقلت عنه وكالة انترفاكس-أوكرانيا.

وقال المسؤول "بعض الوحدات والمعدات (الروسية) تتجه نحو الأراضي البيلاروسية. هذا يشبه التناوب، اكثر مما هو توقف فعلي في الاعمال الحربية".