إيلاف من لندن: قبل مواجهة رئيس الوزراء البريطاني للبرلمان للمرة الأولى منذ صدور العقوبة ضده، وشبه وزير في الحكومة العقوبة بغرامة مخالفة موقف السيارات.
وقال وزير إيرلندا الشمالية في الحكومة البريطانية لقناة (سكاي نيوز أن جونسون لم يضلل البرلمان عندما أعلن في البداية أنه لم يتم انتهاك أي قواعد لإغلاق كورونا، بحجة أنه كان يقول ما يعتقد أنه صحيح في ذلك الوقت.

وتحقق شرطة العاصمة في 12 حدثًا في داونينغ ستريت ووايتهول خلال عامي 2020 و 2021 عندما زُعم أن قواعد الإغلاق قد تم انتهاكها وتم الإعلان حتى الآن عن أكثر من 50 غرامة.
وفي الأسبوع الماضي، تم الكشف عن تغريم السيد جونسون بسبب تجمع لحفلة في عيد ميلاده في يونيو 2020 ، مع توقيع عقوبة على زوجته كاري ووزير الخزانة ريشي سوناك.

مزيد من الغرامات

ويستعد 10 داونينغ ستريت يستعد لمزيد من الغرامات على رئيس الوزراء، وقد صورته التقارير الصادرة في عطلة نهاية الأسبوع على أنه المحرض على إحضار المشروبات في حفل وداعي لأحد الموظفين في نوفمبر 2020، وهو حدث آخر قيد التحقيق.

وقال الوزير لويس، حين سئل عما إذا كان بإمكان صانع القانون أن يكون مخالفًا للقانون، قال لشبكة سكاي نيوز: "نحن نرى باستمرار وعلى مر السنين، غرامات سريعة للوزراء كغرامات مخالفات وقوف السيارات". ، سواء كان ذلك من خلال غرامات سريعة ، كان وزراء كلا الحزبين على مر السنين في هذا الموقف .

وأضاف: "كان لدينا رؤساء وزراء في الماضي لديهم إشعارات عقوبة مما يمكنني رؤيته، رأيت أنه كان هناك إشعار بوقوف السيارات كان لدى توني بلير ذات مرة. لقد تعرض الوزراء في الماضي، للأسف، لإخطارات جزائية ثابتة بشأن مجموعة من القضايا".

وقال وزير إيرلندا الشمالية: "يمكن أن يستمروا في أن يكونوا وزراء رغم مخالفاتهم، فهم يستمرون في أن يكونوا وزراء - لقد رأينا ذلك في كلتا الحكومتين - حكومة حزب العمال السابقة وكذلك حكومة المحافظين الحالية".

المضي أماما

وأشار إلى أنه "يجب أن يكون التركيز على القبول عندما تفعل شيئًا خاطئًا ، والاعتراف بما قمت به - وهو ما فعله رئيس الوزراء - والتركيز على المضي قدمًا لفعل الأشياء بالطريقة الصحيحة."

ولدى سؤاله عما إذا كان جونسون يقبل أنه خالف القواعد، أجاب الوزير لويس: "بمعنى أنه دفع غرامة قررت الشرطة إصدارها بسبب انتهاك القواعد. "لكن هذا لا يعني أن أي شيء قاله للبرلمان كان غير دقيق في ذلك الوقت. ما قاله للبرلمان كان يعتقد أنه صحيح في ذلك الوقت وعلى نواب حزب المحافظين النظر إلى ضمائرهم".

وبدا أن السيد لويس يشير أيضًا، عند سؤاله، إلى أن رئيس الوزراء سوف يعلن ذلك إذا تلقى أي غرامات أخرى. وقال: "كان رئيس الوزراء دائمًا واضحًا للغاية في أنه سيكون منفتحًا للغاية بشأن أي غرامات يتقاضاها".