قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة التركية أنقرة، ثالث محطات جولته الإقليمية الرسمية في المنطقة التي بدأت بالعاصمة المصرية القاهرة، ثم العاصمة الأردنية عمّان.

وكان في مقدمة مستقبلي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لدى وصوله إلى القصر الرئاسي في أنقرة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وأُجريت لولي العهد السعودي مراسم استقبال رسمية.

ويختتم ولي العهد السعودي جولته الإقليمية من خلال محطته الثالثة في تركيا، حيث يعقد مباحثات مع الرئيس التركي، بالقصر الرئاسي في العاصمة أنقرة، ستتناول ملفات سياسية واقتصادية. ومن المتوقع أن تشهد هذه الزيارة الرسمية أيضاً توقيع اتفاقيات في مجالات مختلفة.

مباحثات رسمية

ومن المقرر أن يعقد الأمير محمد بن سلمان جلسة مباحثات رسمية مع رجب طيب إردوغان، ويبحث عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتشمل الأجندة الرئيسية للمحادثات الجوانب المتعلقة بالاقتصاد، حيث ستتم مناقشة الخطوات التي يجب اتخاذها لزيادة التعاون بين الرياض وأنقرة في مختلف المجالات من التجارة إلى السياحة، ومن الصحة إلى الصناعات الدفاعية. ومن المتوقع توقيع عدة اتفاقيات بين تركيا والسعودية خلال الزيارة.

وزار الرئيس التركي إردوغان السعودية في أبريل (نيسان) الماضي، بهدف دفع العلاقات الثنائية بين القوتين الإقليميتين.