إيلاف من الرباط: أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية،باعتماد جرعة تذكيرية من اللقاح المضاد لـ(كوفيد – 19) لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة، وذلك لضمان الحماية من هذا الفيروس.
وذكر بيان للوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار تحديث الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس (كورونا) المستجد، ومن أجل تحصين المكتسبات التي حققتها البلاد في مواجهة الجائحة، وفي ظل التطورات الأخيرة التي تميز الوضعية الوبائية.
وبناء على توصيات اللجنة العلمية، دعت الوزارة الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 60 سنة، على وجه الخصوص، وكذا الأشخاص البالغين 18 سنة فما فوق، والذين يعانون من عوامل المراضة إلى أخذ جرعة تذكيرية من اللقاح ضد الفيروس بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعة الثالثة المعززة.
كما دعت الوزارة الأشخاص غير المطعمين بشكل كامل إلى الإسراع بأخذ جرعة ثالثة معززة بعد مرور أربعة أشهر من أخذ الجرعة الثانية، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين تم تأكيد إصابتهم بالفيروس حديثا يمكنهم تلقي جرعة تذكيرية بعد الأسابيع الأربعة التي تلي انتهاء فترة الإصابة بالفيروس.
وأكدت الوزارة، في ختام بيانها، على ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية، من ارتداء للكمامات بشكل سليم في الأماكن العمومية المغلقة والتجمعات البشرية، والحفاظ على غسل الأيدي والتباعد الجسدي، ولا سيما خلال مناسبتي عيد الأضحى والعطلة الصيفية للحفاظ، وذلك للحفاظ على وضع آمن للجميع وتجنب أي انتكاسة وبائية.

مواضيع قد تهمك :