إيلاف من لندن: مع تقديم 10 نواب ترشيحهم لمسابقة قيادة حزب المحافظين لاختيار رئيس الوزراء البريطاني المقبل، تعلن لجنة 1922، الجدول الزمني للانتخابات.
وقال بوب بلاكمان المدير التنفيذي الجديد للجنة 1922 المعنية بانتخاب قيادة حزب المحافظين، إن نية اللجنة هي الانتهاء من الجولات البرلمانية للمسابقة - تصويت النواب ضد المرشحين حتى يتبقى اثنان فقط - بحلول يوم الخميس المقبل، عندما يخرج النواب من أجلهم. العطلة الصيفية.
ومن المتوقع أن تفتح باب الترشيحات غدًا الثلاثاء، مع مطالبة النواب بالحصول على دعم ما لا يقل عن 20 زميلًا للترشح، وما يصل إلى 36 (10٪ من الحزب) في الاقتراع الأول يوم الأربعاء.

الاقتراع الأول

ومن المرجح أن يتم إجراء الاقتراع الأول حتى قبل إجراء الاحتجاجات من جانب نواب الحزب، مع مزيد من التصويت الخميس والجمعة والأسبوع المقبل.
ويقول نواب محافظون إنها وتيرة سريعة للغاية لاختيار رئيس الوزراء المقبل، بالنظر إلى المخاطر الكبيرة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن هذا السباق لا يزال غير متوقع ومفتوح على مصراعيه.
واليوم الإثنين، أعلنت وزيرة الخارجية ليز تراس أنها ترشح نفسها لرئاسة حزب المحافظين. وهذا يجعلها المرشح العاشر الذي يعلن رسميًا.
وقالت لصحيفة الديلي تلغراف إنها "ستبدأ في خفض الضرائب من اليوم الأول" إذا أصبحت رئيسة للوزراء. وأضافت: "ليس من الصواب فرض الضرائب الآن.
وقالت تراس: "أود عكس زيادة التأمين الوطني التي جاءت خلال شهر أبريل، والتأكد من الحفاظ على تنافسية ضريبة الشركات حتى نتمكن من جذب الأعمال والاستثمار إلى بريطانيا، ووضع ديون كورونا على أساس طويل الأجل".
وأضافت: "سأجعل القطاع الخاص ينمو بشكل أسرع من القطاع العام، مع خطة طويلة الأجل لتقليص حجم الدولة والعبء الضريبي."

خليفة محتمل

يشار إلى أنه لطالما توصف تراس، البالغة من العمر 46 عامًا ، بأنها خليفة محتمل لبوريس جونسون ، وقد ثبت أنها تحظى بشعبية بين أعضاء حزب المحافظين في استطلاعات الرأي.

ويبدو أنها كانت تضع الأساس لإمالة الوظيفة العليا من خلال إنتاجها على وسائل التواصل الاجتماعي. وتشغل السيدة تراس منصب عضو في البرلمان منذ عام 2010 وبدأت في صعود السلم الوزاري فور دخولها البرلمان.

وهي العضو الأطول خدمة في مجلس الوزراء باستمرار، حيث شغلت مناصب تحت قيادة ديفيد كاميرون وتيريزا ماي والسيد جونسون.
والمرشحون الآخرون حتى الآن هم: بيني موردونت وزيرة الدفاع السابقة، ساجد جاويد وزير الصحة السبق، ريشي سوناك وزير الخزانة السابق، كيمي بادنوك وزيرة المساواة السابقة، توم توغندهات رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، سويلا برافرمان المدعية العامة، نديم الزهاوي وزير الخزانة، غرانت شابس وزير النقل وجيريمي هانت وزير الصحة وزير الخارجية السابق ورئيس لجنة الشؤون الصحية في البرلمان.