إيلاف من لندن: أُلغيت مناظرة بين المتنافسين على قيادة حزب المحافظين البريطاني ليز تراس وريشي سوناك، مساء الثلاثاء، بعد أن أغمي على مقدمة البرنامج كيت ماكان خلال البث المباشر.
ومع توقف المناظرة، ظهرت رسالة على شاشة TalkTV وصحيفة (ذا صن- The Sun) تقول: "نأسف لتعطيل هذا البرنامج."، وبدأت القناة في البث مرة أخرى بعد ذلك بوقت قصير لكنها قطعت إلى استوديو مختلف حيث قال مقدم البرنامج إيان كولينز إن هناك "مشكلة طبية".

و جاء الحادث في الوقت الذي كان فيه سوناك وتراس يتناظران بعنف مرة أخرى بشأن الضرائب وتمويل هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS والاقتصاد في مناظرتهما التلفزيونية الثانية وجهاً لوجه.

نصيحة طبية

وقالت قناة TalkTV إن السيدة ماكان "بخير" لكن القناة تلقت نصيحة طبية بعدم الاستمرار. وأضافت في بيان "نعتذر لمشاهدينا ومستمعينا".
ولحظة توقف المناظرة، شوهدت وزيرة الخارجية ليز تراس وهي ترفع يديها إلى وجهها قائلة "يا إلهي" بعد سماع صوت اصطدام مدوي - ثم أُلغيت المسابقة.
وأكدت متحدثة باسم صحيفة (صن) أن الحادث توقف بسبب "مشكلة طبية" مضيفة: "نأمل أن نعيد البث على الهواء قريبا". لكن قناة TalkTV غردت في وقت لاحق أن السيدة ماكان، محررة الشؤون السياسية، ليس من المتوقع أن تعود على الهواء.

وكان من المفترض أن تظهر السيدة ماكان جنبًا إلى جنب مع المحرر السياسي لصحيفة (ذا صن The Sun) هاري كول، لكن ثبتت إصابته بـ COVID-19 في وقت سابق اليوم الإثنين.
وغرد كول يقول إنه "فخور جدًا" بصديقته التي قال انها الذي قال إنها "ستدير المناظرة تمامًا". كما أرسل ريشي سوناك تمنياته الطيبة إلى مقدمة البرنامج، وغرد: "أخبار سارة كيت ماكان تتعافى بالفعل"، وأضاف: "لقد كان نقاشًا رائعًا وأنا أتطلع إلى استجوابك مرة أخرى قريبًا."
وقالت ليز تراس: "شعرت بالارتياح لسماع أن كيت ماكان بخير. آسف حقًا لأن مثل هذا النقاش الجيد قد انتهى. نتطلع إلى اللحاق بكيت وبقية الفريق مرة أخرى قريبًا."