إيلاف من بيروت: أبلغت وزارة العدل الأميركية وزير الخارجية السابق مايك بومبيو أنه كان هدفًا ثانيًا لمحاولة اغتيال، كشف عنها الأربعاء، بعد القبض على إيراني كان يخطط لقتل جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق لإدارة الرئيس السابق دونالد ترمب.

وقال مصدر مقرب من بومبيو لموقع "أكسيوس" إن وزارة العدل أكدت مباشرة للوزير بومبيو "أنه أحد الذين كان سيتم استهدافهم من قبل أولئك الذين [اتهموا] في [الوثائق] المعلنة لوزارة العدل". فقد كشفت وزارة العدل الأربعاء عن اتهامات ضد الإيراني شهرام بورصافي، العضو في الحرس الثوري الإسلامي، باستخدام مرافق التجارة في الولايات لتأجير قاتل كي ينفذ جريمة قتل.

وتحتوي وثيقة على تفاصيل حول "الهدف الثاني" التي قال المصدر إنها إشارة إلى بومبيو. وتقول الإفادة الخطية إنه في نوفمبر 2021، عرض بورصافي على أحدهم سرًا مبلغ 300 ألف دولار لتوظيف قاتل 'للقضاء على شخص ما'. وقال بورصافي أيضا إن لديه "هدفًا آخر" مقابل مليون دولار.

واشارت وثيقة الاتهام في وقت لاحق إلى أن مسؤولًا سابقًا رفيع المستوى في حكومة الولايات المتحدة من إدارة ترامب هو المستهدف، من دون الكشف عن اسمه. وبحسب "أكسيوس"، نسب مصدر سري إلى الإيراني بورصافي قوله إن استهداف ذلك المسؤول كان خطيرًا، "لأن هناك الكثير من الناس حوله، لكن وقته سيأتي".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "أكسيوس" الأميركي