إيلاف من لندن: وجه رئيس مجلس العموم البريطاني الإثنين تحذيرا إلى النواب من محاولات اختراقهم أمنياً من جانب جواسيس إيران، "وتسجيل هدف في مرماهم".

جاء التحذير من جانب كبير البرلمان البريطاني، بينما كان منتخب إنكلترا يحتفي بتسجيل ثالث أهدافه في شباك منتخب إيران في الشوط الأول، في مونديال كأس العالم المقامة في قطر.

وأرسل السير ليندسي هويل الخطاب بعد الثانية بعد الظهر بتوقيت المملكة المتحدة، بينما كان فريق الأسود الثلاثة في غرف تبديل الملابس، في استاد خليفة، محذرًا من "قدرات إيران الهجومية الإلكترونية القوية".

وقال للبرلمانيين: "ستدركون من الخطاب الأخير لرئيس جهاز الاستخبارات الداخلي MI5، والتقارير الصحفية خلال عطلة نهاية الأسبوع، أن الدولة الإيرانية أصبحت أكثر عدوانية تجاه أولئك الذين تعتبرهم أعداء لها - بمن فيهم المملكة المتحدة".

خطف أو قتل

قال رئيس مجلس العموم: "وهذا يشمل الطموحات للضغط أو حتى اختطاف أو قتل أفراد بريطانيين أو مقيمين في المملكة المتحدة يُنظر إليهم على أنهم أعداء للنظام، ولا سيما عدد من الصحفيين الذين يغطون قضايا إيرانية يعيشون في المملكة المتحدة".

أضاف السير ليندسي: "علينا أن ندرك أيضًا أن إيران فرضت عقوبات على عدد من الأشخاص والمنظمات، بما فيها وسائل الإعلام الناطقة بالفارسية ومقرها المملكة المتحدة والمخابرات البريطانية والشخصيات العسكرية".

كما أشار إلى أن إيران عاقبت "عددًا من البرلمانيين"، على الرغم من أنه شدد على أن الشرطة والأجهزة الأمنية "لا ترى أي نشاط إيراني عدائي يركز بشكل خاص على البرلمانيين".

وختم رئيس مجلس العموم بالقول: "إنها فرصة جيدة لتذكيركم جميعًا باليقظة تجاه هذا التهديد وأي تهديد آخر".

وقال: "وعليكم التسجيل في دورات توعية في الأمن السيبراني".