إيلاف من لندن: في أول حوار استراتيجي سنوي بين المملكة المتحدة وألمانيا، استضاف وزير الخارجية جيمس كليفرلي نظيرته أنالينا بيربوك في لندن.
وفي بيان لوزارة الخارجية البريطانية، فقد أكد الجانبان في محادثاتهما رفيعة المستوى يوم الخميس، على الأولويات المشتركة، وكان على الأجندة دعم أوكرانيا وأمن الطاقة ومكافحة تغير المناخ.
كما تناولت تعزيز التعاون الثقافي مع اللجنة الثقافية بين المملكة المتحدة وألمانيا المقرر عقدها لأول مرة منذ عام 1993
وهذا هو منتدى جديد رئيسي للبلدين للاتفاق على التعاون في مجموعة من القضايا ذات الأولوية، حيث التزم وزيرا الخارجية بزيادة التعاون في مجموعة من الأولويات المشتركة من المزيد من الدعم لأوكرانيا إلى العمل بشأن تغير المناخ.

تحديات مشتركة
قال وزير خارجية المملكة المتحدة ، جيمس كليفرلي: المملكة المتحدة وألمانيا هما أقرب الشركاء ونستخدم قوة علاقتنا لمواجهة التحديات المشتركة التي نواجهها اليوم.
وأضاف: بصفتنا الاقتصادات الرائدة في أوروبا، فقد اتفقنا على العمل بشكل أوثق على دعمنا الثابت لأوكرانيا ومكافحة تغير المناخ.
وقال كليفرلي: كان هناك تركيز كبير على الأمن العالمي في محادثات اليوم. أوضح وزيرا الخارجية دعمهما الثابت لأوكرانيا في حربهما ضد الغزو الروسي غير القانوني وتعهدا بمحاسبة روسيا على الفظائع ، بما في ذلك العنف الجنسي المرتبط بالصراع.

عدوان بوتين
وتابع: لقد عملت المملكة المتحدة وألمانيا بالفعل جنبًا إلى جنب للرد على عدوان بوتين في أوكرانيا، والعمل مع مجموعة الدول الصناعية السبع وحلف شمال الأطلسي لعزل روسيا ودعم أوكرانيا. لقد عمقت محادثات اليوم الشراكة بين المملكة المتحدة وألمانيا لتمكين تعاون أوثق.
وفي علامة أخرى على القوة الحالية للعلاقة ، من المقرر إعادة اللجنة الثقافية بين المملكة المتحدة وألمانيا. تم تأسيسه في الأصل عام 1958 وسيجتمع للمرة الأولى منذ عام 1993. وسيتفق على الأولويات لكيفية دعم المملكة المتحدة وألمانيا للعلاقات بين الناس خلال العام المقبل.
يشار إلى أنه كان تم إنشاء الحوار الاستراتيجي بين المملكة المتحدة وألمانيا في عام 2021 ، بهدف الاتفاق على مجالات للتعاون عبر السياسة الخارجية والأمنية للعام المقبل.