إيلاف من لندن: قال مسؤولون إن البحث جار عن ثلاثة ركاب بريطانيين مفقودين بعد أن اشتعلت النيران في قارب غوص في البحر الأحمر قبالة سواحل مصر.

وتم إنقاذ 12 سائحاً من القارب الذي يحمل اسم (الإعصار) في مرسى علم، التي قال مسؤولون محليون إنه كان يقل 15 راكبا بريطانيا و 10 من أفراد الطاقم ومرشدين.
وقالت السلطات إن التقارير الأولية تشير إلى أن الحريق نجم عن عطل كهربائي. وكان القارب قد غادر بورت غالب يوم الثلاثاء 6 يونيو وكان من المقرر أن يعود يوم الأحد.

تماس كهربائي
وقالت محافظة البحر الأحمر: "الفحص المبدئي أسفر عن تماس كهربائي بغرفة المحرك ، وذهبت جهات التحقيق لإجراء التفتيش والتحقيق".
وبدا أن اللقطات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر القارب وهو يغمره النيران والدخان بالكامل تقريبا.
وقال أحمد ماهر، مدير الغوص في قرية مرسى شقراء: "رأينا دخانًا من القارب ، كان على بعد حوالى 9 كيلومترات من الشاطئ".
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: "نحن على اتصال بالسلطات المحلية في أعقاب حادث على متن قارب غطس بالقرب من مرسى علم ، وندعم الرعايا البريطانيين المتورطين".
وكان تم رصد الحريق في الساعة 9:15 من صباح يوم الأحد، ووفقا لبيان صادر عن محافظة البحر الأحمر، أكد الأمين العام أن الحادث نتج عن حريق في المركب.
وأضاف: "أشار إلى أن الطاقم والركاب تم إنقاذهم بواسطة القارب المسمى (الأزرق) وعادوا إلى وسط مرسى علم، ولا يزال البحث جاريا عن 3 ركاب بريطانيين من قبل الجهات المعنية وقوارب أخرى، مؤكدا أن الإسعاف كما تم اخطار الهيئة ومديرية الشؤون الصحية برفع مستوى الجهوزية والمتابعة جارية ".
وتم إطلاق فريق بحث للعثور على السائحين البريطانيين الثلاثة الباقين الذين لم يتم الكشف عن هوياتهم.