ايلاف من لندن: دعا العراق وايران الاثنين الى اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي حول المواجهات المسلحة في فلسطين، فيما هددت فصائل عراقية مسلحة واشنطن بضرب اهدافها في العراق والمنطقة، في حال دعمها لاسرائيل ضد حماس.
وحذرت مليشيا كتائب "سيد الشهداء" العراقية الولايات المتحدة من التدخل المباشر في احداث غزة مهددة "بتحويل كل الوجود الأميركي في المنطقة إلى أهداف مشروعة لمحور المقاومة".
وشددت الكتائب في بيان تابعته "ايلاف" بالقول "إذا تدخلت واشنطن مباشرةً في أحداث غزة "فستُقابل حينها الضربة بالضربات ولن تبقى يومئذٍ خطوط حمر".
وتوعدت الحركة بزعامة أبو آلاء الولائي باستهداف القوات الأميركية في العراق والمنطقة في حال قررت الإدارة الأميركية التدخل في الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية ومواجهة عمليات "طوفان الأقصى" الفلسطينية ضد اسرائيل.
واضافت ان فلسطين ليست أوكرانيا فإذا ما أقدمت أميركا على التدخل المباشر بالأحداث الجارية فيها تثبيتًا للكيان المتهاوي فان "كلّ الوجود الأميركي في المنطقة ستتحول إلى أهداف مشروعة".

النجباء
ومن جانبها هددت حركة "النجباء" بقيادة أكرم الكعبي الولايات المتحدة وقالت في بيان تابعته "ايلاف" إنّها جاهزة للمشاركة في العمليات داخل الأراضي الفلسطينية وستقابل أي تدخل أميركي بـ "رد حاسم".
وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة نصر الشمري ان "عمليات المقاومة ضد الإحتلال الاميركي ستستمر في العراق". واضاف "نحن بعد التوكل على الله ومع صبر المقاومين واستمرار ايديهم على سلاحهم وضرباتهم المتوالية، نثق تماما بنصر الله القريب وعندما يزول وجود المحتل الاميركي الغاصب المستكبر من المنطقة ستزول معه كل الأزمات التي صنعها وحرض عليها".
ومن جهتها قالت فصائل الحشد الشعبي المسلحة إن "عملية طوفان الأقصى هي الرد الحاسم والصوت الرافض لكل اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى وأهلنا في القدس المحتلة".
وأضافت في بيان تابعته "ايلاف" "إننا وفي هذه اللحظة التأريخية نعلن عن دعمنا الكامل لإخواننا المقاومين الأبطال ونشد على أيديهم وندعو لهم بالصمود والثبات، كما ندعو كل شعوب العالم وأحراره إلى مساندة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة ودفاعه عن أرضه ومقدساته".
يشار الى ان القوى والفعاليات السياسية والاجتماعية العراقية قد تفاعلت مع العمليات الفلسطينيية ضد الكيان الاسرائيلي مؤكدة دعمها الكامل للمقاومة الفلسطينية.

اجتماع طارئ لـ"التعاون الاسلامي"
وعلى الصعيد نفسه فقد دعا العراق وايران الى اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه نائب رئيس الوزراء العراقي وزير الخارجيَّة فؤاد حسين من نظيره الإيراني أمير حسين عبداللهيان حيث بحثا تطورات المواجهات المسلحة بين اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان تابعته "ايلاف" اليوم ان وزيري خارجية العراق وايران بحثا الأوضاع المستجدة على الساحه الفلسطينيَّة حيث أكّد الوزير حسين موقف العراق الثابت، شعباً وحكومة، تجاه القضيَّة الفلسطينيَّة ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطينيّ في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة، وأنَّ الظلم واغتصاب هذه الحقوق لا يمكن أن يُنتج سلاماً مستداماً .
واضاف ان الوزير اشار الى إنَّ "العمليات التي يقوم بها الشعب الفلسطينيّ هي نتيجة طبيعيَّة للقمع الممنهج الذي يتعرض له منذ عهود مضت على يد سلطة الاحتلال الصهيونيّ التي لم تلتزم يوماً بالقرارات الدوليَّة والأمميَّة..داعياً المجتمع الدوليّ الى التحرك لوضع حدّ للانتهاكات الخطيرة وإعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيّ الذي مازال يعانيّ الاحتلال وسياسات التمييز العنصريّ والحصار والتجاوز على المقدسات وانتهاك القيم والمبادئ الإنسانيَّة."
وأكّد الوزيران على ضرورة عقد اجتماع عاجل لوزراء منظمة دول التعاون الإسلاميّ لمناقشة الحرب وابعادها كما تطرق الجانبان إلى بعض المسائل المتعلقه بالعلاقات الثنائيَّة والاتفاق الأمنيّ بين البلدين.
وكانت الحكومة العراقية قد دعت أمس جامعة الدول العربية إلى الانعقاد بصورة عاجلة لبحث تطورات الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية. .