... وشيء ما يحاك ضد بري
حملة إعلامية تحريضية تصف رئيس التحريربـ quot;عدو اللهquot; تمهيدا لتكفيره وإهدار دمه




السياسة - خاص


كشفت مصادر مطلعة لـ raquo;السياسةlaquo; امس النقاب عن تفاصيل مسلسل تفجيرات واغتيالات ارهابي جديد يستهدف شخصيات سياسية وقيادية لبنانية خصوصا رموز قوى raquo;14 آذارlaquo; الحاكمة يتم الاعداد له حاليا لاطلاقه مع الاعلان عن تشكيل المحكمة الدولية في اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري.
واكدت المصادر ان زعيم raquo;تيار المستقبلlaquo; النائب سعد الدين الحريري يتصدر لائحة الاغتيالات الجديدة وكذلك وليد عيدو النائب البارز في كتلة الحريري, معربة عن اعتقادها ان المخابرات السورية تحيك raquo;شيئا ماlaquo; للتخلص من رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يشكل ضمانة أكيدة لنزع فتيل اي فتنة داخلية تعمل دمشق على تفجيرها.

واشارت المصادر ذاتها الى ان لائحة الاغتيالات تضم ايضا عددا من رموز الصحافة المحلية والعربية ابرزهم رئيس التحرير الاستاذ أحمد الجارالله حيث يتم حاليا الاعداد لحملة اعلامية تحريضية ضده ووصفه بـ raquo;عدو اللهlaquo; عملا بمبدأ التكفير وبالتالي اهدار الدم.
ولفتت مصادر raquo;السياسةlaquo; الموثوقة الى ان تنفيذ المسلسل الاجرامي الجديد اوكل الى جماعات اسلامية تكفيرية تستخدم الهجمات الانتحارية لإيهام الرأي العام ان هذه الجماعات هي المسؤولة عن اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وليس النظام السوري.

من جانب آخر علمت raquo;السياسةlaquo; ان رئيس الاستخبارات العسكرية السورية اللواء آصف شوكت كلف مجموعة من رجال الاعمال السوريين في الخارج عرف منهم تاجر السلاح المعروف في اوروبا منذر الكسار الذي يحمل الجنسية الاسبانية بالبحث عن طريقة ما لرشوة رئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي سيرج براميرتس او تلفيق معلومات كاذبة عنه بخصوص علاقة مزعومة له مع اسرائيل, كما تم مع القاضي ديتليف ميليس الرئيس السابق للجنة .

وتؤكد تحركات اللواء شوكت- حسب المصادر- انه اول شخص سيتم ادراجه في القرار الاتهامي للمحكمة الدولية.
وحول قذائف raquo;الانيرغاlaquo; التي استهدفت فجر امس وسط بيروت التجاري كشفت المصادر ان الاوامر صدرت لاحزاب لبنانية موالية لسورية مثل raquo;البعثlaquo; وraquo;القومي السوريlaquo; وraquo;المردةlaquo; بافتعال ازمات واحداث فتنة داخلية من خلال تفجيرات عشوائية وتصعيد اعلامي مكثف ضد raquo;تيار المستقبلlaquo; وقوى raquo;14 آذارlaquo;.
وبخصوص التهديد المباشر الذي تلقاه وزير الداخلية اللبناني بالوكالة احمد فتفت اكدت مصادر raquo;السياسةlaquo; ان بعض اجهزة الاستخبارات الاوروبية رصدت الاتصال وقامت بتسجيله, وعلم ان الخط يعود الى شركة raquo;94laquo; السورية للاتصالات الخلوية والتي يملكها رجل الاعمال السوري رامي مخلوف(ابن خال الرئيس الاسد) وان المتصل مواطن لبناني من اصل سوري ويدين بالولاء للوزير اللبناني السابق وئام وهاب.