الجمعة 16 فبراير 2007


رام الله - منتصر حمدان

قالت المحامية فدوى البرغوثي زوجة النائب الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي، ldquo;ان مروان مازال يعيش حالة من الإحباط جراء التعثر الفلسطيني في تحويل قطاع غزة الذي انسحبت ldquo;إسرائيلrdquo; من أجزاء كبيرة منه، إلى نموذج عصري ومتطور يثبت انه أينما يرحل الاحتلال يكون التطور والإعمارrdquo;، موضحة ان مروان الذي يجري عزله في زنزانة انفرادية مازال يؤمن بقدرة الفلسطينيين على البناء والإعمار وتجاوز الخلافات الثانوية لصالح تحقيق المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.

وكشفت البرغوثي في حديث خاص لrdquo;الخليجrdquo; عن حرص غالبية الوفود والشخصيات السياسية الأوروبية والأجنبية وغالبية قناصل الدول، على عقد اللقاءات مع طواقم ldquo;اللجنة الشعبية لإطلاق سراح مروان البرغوثيrdquo; وعقد لقاءات شخصية معها في إطار محاولة التعرف إلى مواقف ورؤية مروان السياسية تجاه مجمل القضايا في المنطقة.

واوضحت ان مروان يتمسك بمواقفه السياسية انطلاقا من خدمة الشعب الفلسطيني وإيمانه بحتمية زوال الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية.

ورأت ان هناك مخاوف بدأت تتنامى في أوساط قوى اليمين المتطرف في ldquo;إسرائيلrdquo; من إمكانية الإفراج عن مروان سواء من خلال اتفاق سياسي او صفقات تبادل الأسرى، الأمر الذي دفعهم للسعي الى تعديل القانون الأساسي في الكنيست وربط الإفراج عن مروان بموافقة ثلثي أعضاء الكنيست. وأوضحت انها زارت مروان قبل عشرة ايام وهي بصدد زيارته مرة أخرى منتصف الأسبوع المقبل، موضحة ان معنوياته عالية وان جل اهتمامه ينصب على محاولة حل الخلافات الفلسطينية.