laquo;إيران مستعدة لدعم لبنان في المجالات العسكرية من دون حدودraquo;

طهران - جانبلات شكاي

عبر وزير الخارجية الإيراني منوجهر متكي عن laquo;سعادة بلاده لتوجه السعودية والإمارات والأردن نحو بناء مفاعلات نووية على اعتبار أن النفط سينفد يوما ما في المنطقةraquo;.
واعتبر في لقاء مع laquo;الرايraquo;، الحديث عن أن إيران النووية ومفاعلاتها تشكل خطرا على الدول العربية في الخليج خصوصا الكويت، هو laquo;خط إعلامي تروج له في غالبيته الولايات المتحدةraquo;، لكنه اعتبر ان laquo;الشرق الأوسط وصل إلى مرحلة البلوغ السياسي المتكامل، وإيران تواصل دوما التشاور مع أصدقائها من أبناء المنطقة ويوما بعد يوم تفقد اللعبة الأميركية التي تحاول أن تزرع الخلاف والتفرقة في المنطقة، بريقها ولونهاraquo;. ورفض رئيس الديبلوماسية الإيرانية، الرد على الانتقادات التي يوجهها أنصار تيار laquo;14 مارسraquo; في لبنان للزيارة المرتقبة للرئيس محمود أحمدي نجاد إلى بيروت، وقال: laquo;يجب أن نحترم وجهات النظر المتنوعة، والزيارة تتم بدعوة رسمية من كبار المسؤولين في لبنان، والمهم أن مصالح البلدين تتحقق من خلال التعاون والتشاور وتبادل وجهات النظرraquo;.
واعتبر أن laquo;استقرار لبنان هدية يستفيد منها الجميعraquo;، ويمكن laquo;جمع الهيكلية السكانية للبنان تحت مظلة واحدة، ووفق هذه النظرة الاستراتيجية تدعم إيران لبنان، ومستعدون أن نوسع التعاون في المجالات الاقتصادية وحتى العسكرية من دون حدودraquo;.