عمان - مشعل العنزي
أوضحت الفنانة الإماراتية هدى الخطيب أن سبب غضبها في مهرجان الأردن للإعلام العربي ليس بسبب عدم تكريمها بل اعتراضاً على تكريم زميلتها الفنانة الإماراتية مريم حسين التي ترى أنها لا تزال في بداية مشوارها ولا تستحق هذا الاحتفاء. وقالت الخطيب ل laquo;الرياضraquo;: quot;أنا لست بحاجة للتكريم ويكفيني أنني كرمت من قبل جلالة ملك الأردن العام الماضيquot; مشددة على ضرورة التفريق بين مفهومي التكريم والجوائز quot;حيث التكريم يستحقه المميزون في مجمل تاريخهم الفني الطويلquot; متسائلة quot;لماذا يتم تكريم الفنانة مريم حسين وهي التي لم تقدم سوى أربعة أعمال فقط وظهرت بها في أدوار كومبارس؟ أنا أستغرب تكريمها خاصة مع سوء مشاركتها في مسلسل quot;ليلة عيدquot; الذي لم ينجح أصلاً ولم تنجح هي في دورها فيهquot;.
وحمّلت هدى الخطيب اتحاد المنتجين العرب المسؤولية وقالت quot;كل مهرجان يتدخل فيه هذا الاتحاد نجد فيه دسائس ومنتجين يعملون لمصلحة أنفسهم فقطquot; مؤكدة أن تكريم مريم حسين quot;جاء بدعم من شركات معروفة وهذا الأمر واضح وأتمنى أن يحترموا أنفسهم كي لا أفضح كل المسائل!quot;.
وأضافت quot;المهرجان ليس له دور في التكريم وأعرف من كان لهم الدور في هذا الأمر وهؤلاء يعرفون لماذا يدعمونها وأنا أتحدث لأن لدي ضمير ولا أرضى بأن أسكت على مثل هذه التلاعبات التي قادتهم إلى تكريم ممثلة كومبارس لم تظهر إلا في أربعة مسلسلاتquot;. وختمت هدى الخطيب حديثها الغاضب بتساؤل عن quot;سبب تفضيل هذه الفنانة المبتدئة على الفنانة شيماء سبت صاحبة المشوار الفني الأكثر حضوراً وأهمية من مريم حسين التي لا يعرفها أحد في المهرجان؟quot;.