بغداد - العرب


أعلنت قوات الرد السريع عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة ومساعده في عملية إنزال جوي نفذتها في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك شمال بغداد، وقالت مصادر أمنية إن قوة من لواء الرد السريع في تكريت توجهت أمس إلى محافظة كركوك ونفذت عملية إنزال جوي في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك أسفرت عن اعتقال آمر كتيبة في laquo; دولة العراق الإسلاميةraquo; التابعة لتنظيم القاعدة ويدعى خميس طه الجبوري ومساعده الذي يدعى إبراهيم عبدالله الجبوري.
من جهة أخرى ذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية، أن الأجهزة الأمنية نفذت عملية واسعة في وقت مبكر من فجر أمس بمنطقة المدائن، بحثاً عن أربعة مصانع كبيرة للعبوات الناسفة.
وقال المصدر إن laquo;الأجهزة الأمنية نفذت حملة تفتيش واسعة في قضاء المدائن جنوبي بغداد، بحثاً عن أربعة مصانع للعبوات الناسفة، تابعة لجماعات مرتبطة بتنظيم القاعدةraquo;.
وأوضح أن laquo;الحملة الأمنية نفذت بالتعاون من جهاز الصقور الاستخباراتي، بعد ورود معلومات دقيقة تفيد بأن مجاميع مسلحة تحاول صناعة عبوات ناسفة في مصانع كبيرة في قضاء المدائنraquo;، مبينا أن laquo;الأجهزة الأمنية لديها معلومات عن أسماء المرتبطين بالقاعدة في قضاء المدائن، والذين يقومون بصناعة العبوات الناسفةraquo;.
وقال إن laquo;العملية انتهت صباح أمس، حيث تم تطويق عدد من الأماكن يعتقد بوجود مصانع العبوات فيهاraquo;.
ولم يكشف المصدر عن نتائج العملية الأمنية، وما إذا كان قد تم ضبط تلك المصانع أم لا؟