سعد المعطش


لقد تفاجأت حين علمت أن هناك قضية مرفوعة ضد زميلنا سعود العصفور بسبب مقال تكلم فيه عن إعلان وزارة الدفاع الكويتية تطلب فيه مجموعة من الحراس والذي تم نشره في الصحف النيبالية.
حينها اتصلت بالزميل سعود من أجل التأكد من معلومة التحقيق الذي أجري معه وعن ذلك الإعلان وقد أكد العصفور أن كلتا المعلومتين صحيحة وأنه يحتفظ بالصحيفة النيبالية التي نشرت الإعلان.
في أثناء المكالمة والاستغراب مما حصل مع الزميل سعود تذكرت المقبور صدام حسين وقصته مع نسيبة المقبور حسين كامل فبعدما تزوج كامل من رغد ابنة صدام وبعد مرور حوالي شهرين دون أن يحدث أي اتصال زوجي بينهما أبلغت رغد والدها عن هذا الأمر المستهجن بالنسبة لها.
حينها سأل صدام زوج ابنته عن سبب هجرانه فراش الزوجية فقال له حسين كامل laquo;سيدي أنت اللي ينتقدك تحكم عليه بالإعدام, اللي ينام مع بنتك شراح يصير بيهraquo;.
لقد وجه زميلنا العزيز نقده لوزارة الدفاع وهو حق من حقوقه كفله له الدستور ولا يختلف عليه اثنان وتم توجيه التهم إليه وكأنه قد أفشى سرا من الأسرار العسكرية وذهب به انتقاده الى النيابة العامة، فأين ستذهب وزارة الدفاع بالذين يكتبون عن صفقة طائرات الرافال الفرنسية والتي تعتبر أخطر على المال العام من قصة النيباليين.
أدام الله من يتقبل النقد بصدر رحب ولا دام من يريد أن يكون فوق مستوى النقد...