أم الفحم - بلال أبو دقة
حذّر الشيخ كمال الخطيب- نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948- الأربعاء من مخطط إسرائيلي يهدف إلى اغتيال الشيخ رائد صلاح رئيس الجناح الشمالي من الحركة الإسلامية الذي يقضي فترة الحكم بالسجن الصادر بحقه في سجن laquo;أيالون الصهيونيraquo;.
وقال الخطيب- في تصريح صحافي: هناك خطر على الشيخ صلاح من سجناء جنائيين يهود في أقسام سجن laquo;أيالونraquo; الذي يوجد هو فيه. مشيرًا إلى أن الشيخ صلاح laquo;قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة وهو على متن laquo;أسطول الحريةraquo; في أواخر شهر مايو الماضي، وقد يعيد الاحتلال سيناريو الاعتداء عليه من خلال سجناء جنائيين بتحريض من مسئولي جهاز المخابرات الإسرائيليraquo; الشاباكraquo;.
وأضاف الخطيب: إن رئيس الحركة الإسلامية كان قد رفض استبدال خدمة اجتماعية في المؤسسات الصهيونية بحكم سجنه لمدة خمسة أشهر، لافتًا إلى أنّ قرار المحكمة الصادر بحقه laquo;حكم جائرraquo;؛ ذلك لأن الشيخ صلاح laquo;كان يدافع عن نفسه من اعتداءات رجال الشرطة الصهيونية في أحداث باب المغاربة التي اعتقل على خلفيتهاraquo;.
وبدأ الشيخ رائد صلاح، الاثنين الماضي، تنفيذ الحكم الذي صدر بحقه بالسجن خمسة أشهر، بزعم استخدام العنف ضد شرطي إسرائيلي خلال تظاهرة في القدس الشرقية