دمشق: علي العائد

تقدم الدراما السورية في هذا الموسم عملين جديدين في مضمونهما، إذ يواجه الفنان بسام كوسا تجربة جديدة في مسلسل quot;وراء الشمسquot;، للمخرج سمير حسين، والكاتب محمد العاص، والذي يشاركه البطولة فيه شاب يعاني من quot;متلازمة داونquot;، وهي التسمية العلمية لـquot;البلاهة المنغوليةquot;.
وفي خيار كوسا لهذا المسلسل مغامرة تتمثل في التحدي الذي سيواجهه لتطويع أسلوبه في التمثيل بما يخدم هذه الشخصية الجديدة كلياً على الدراما السورية، حيث يجسد شخصية رجل مصاب بالتوحد، ويتميز بعبقريته في إصلاح الساعات. يشارك في المسلسل أيضاً كل من رضوان عقيلي، ومنى واصف، وثناء دبسي، ونادين خوري، وسليم صبري، وحسن عويتي، وجيانا عيد، وقمر خلف، وباسل خياط، وصبا مبارك. العمل الثاني هو مسلسل quot;بعد السقوطquot;، للمخرج سامر برقاوي، والكاتب غسان زكريا. وتقدم قصة المسلسل حادثة انهيار بناء على ساكنيه. ويرصد سيناريو المسلسل ثلاثة محاور، الأول: عمليات الإنقاذ، والثاني: محاولات المحاصرين بالأنقاض النجاة. أما المحور الثالث، فيقدمه المسلسل عبر (فلاش باك) لحيوات شخصيات المسلسل. كل ذلك في أربع وعشرين ساعة، ما بين انهيار البناء وإزالة الأنقاض وإنقاذ من تبقى على قيد الحياة، لكن على مدى ثلاثين حلقة.
ويشارك في المسلسل كل من عبد المنعم عمايري، وأمل عرفة، وباسم ياخور، وقاسم ملحو،ووائل شرف، وصفاء سلطان، وعلي كريِّم، ومظهر الحكيم.