القاهرة - إيمان إبراهيم

خطف فريق مسلسل laquo;زهرة وأزواجها الخمسةraquo; الأضواء من النجوم الحاضرين في حفل إفطار الـMBC الذي دعت إليه القناة في بيروت، مساء الجمعة الماضي، فبدا حضور نجوم laquo;باب الحارةraquo; باهتاً إذ إن الاهتمام الإعلامي انصب على الفنانة غادة عبدالرازق ونجوم مسلسلها الجديد، الذي يحقق أعلى نسبة حضور في رمضان الحالي، معيداً الوهج إلى الدراما المصرية التي كادت ترفع الراية البيضاء أمام سيطرة الدراما السورية في السنوات الأخيرة.
في حديث لـ القبس أكدت غادة أنها لم تكن تتوقع كل هذا النجاح قائلة: غادة عبدالرازق
المسلسل حصد ردود فعل أدهشتني بل فاقت توقعاتي، سواء السلبية منها أم الإيجابية، والحمد لله العمل يحقق نسبة عالية من المشاهدة وهذا أكبر دليل على أنه جذب المشاهدين بقصته الجديدة من الحلقات الأولى.
bull; تمكنتم من الفوز في رهان المنافسة القاسي هذا العام؟
- أعتقد أننا ضمن الأعمال التي تحقق أعلى نسب مشاهدة، رغم المنافسة الكبيرة التي فرضها وجود عدد كبير من الأعمال الدرامية.
bull; كيف تصفين شعورك تجاه هذا النجاح؟
- أنا سعيدة جداً، ولا يمكنك تخيل حجم الاستقبال الذي حظيت به في مطار بيروت الدولي، حيث التف حولي موظفو المطار والجمهور الموجود هناك.
تحدٍّ جديد
bull; المسلسل يناقش موضوعاً شائكاً وهو موضوع تعدد الأزواج، ألم تترددي قبل ابداء موافقتك على الدور؟
- بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل laquo;الباطنيةraquo; العام الماضي، كان لا بد أن أقدم عملاً بهذا المستوى، وقد عرضت عليّ سيناريوهات عدة، لكنني لم أجد فيها ما يشدني، فقررت الابتعاد عن تقديم أي عمل في رمضان هذا العام، لأني لم أجد سيناريو مختلفا ومتميزا أطل به من جديد، وعندما عرض عليّ المؤلف مصطفى محرم الذي سبق ان تعاملت معه في مسلسل laquo;الحاج متوليraquo;، سيناريو laquo;زهرة وازواجها الخمسةraquo; شعرت بأنني امام تحدٍّ جديد لان الموضوع بحد ذاته جديد وشائك ولم يسبق لأحد أن قدمه.
bull; ألم تتخوفي من ردود الفعل السلبية؟
- لا بالعكس، كنت متحمسة جداً لأداء الدور الذي استغرق تصويره أربعة أشهر مما دفعني إلى الاعتذار عن العديد من الأفلام.
أفكار مسبقة
bull; على الرغم من إجازة الأزهر عرض المسلسل، بدأ الهجوم عليه قبل عرضه، ماذا تقولين للمنتقدين؟
- بالفعل أدهشني هذا النقد الذي طاول البرنامج حتى قبل بدء عرضه، وهذا دليل على أن البعض ينتقد انطلاقاً من افكار مسبقة حتى قبل ان يشاهد المسلسل.
bull; ما أكثر نقد أزعجك؟
- الانتقادات التي طاولت المسلسل كانت قاسية بحق فريق العمل، فالبعض اتهمنا أننا نروّج لتعدد الازواج، وهو كلام عار عن الصحة، فنحن نطرح قضية شائكة وقد تحصل مع أي امرأة تتعرض لما تعرضت له زهرة، لكن بعد موافقة الازهر الشريف على المسلسل، أعتبر أن كل الانتقادات التي تحدثت عن ترويجنا لتعدد الازواج laquo;كلام فارغraquo;.
bull; لماذا برأيك اتهمتم بتشجيع تعدد الازواج مع ان المسلسل يتعاطى مع المسألة كمشكلة فقهية وقانونية؟
- المسلسل بسيط وهدفه الرئيسي تسلية المشاهد وتقديم قصة قد تحدث في المجتمع حول امرأة وجدت نفسها لاسباب مختلفة على ذمة اكثر من رجل في الوقت نفسه، لتبدأ رحلة الصراع في إيجاد نفسها بعيداً عن المأزق الذي وقعت فيه رغماً عنها، نحن لم نتطرق الى قضايا دينية شائكة ولم نناقش مسائل فقهية.
نسخة أنثوية
bull; يبدو مسلسل laquo;زهرة وأزواجها الخمسةraquo; نسخة أنثوية من مسلسل laquo;الحاج متوليraquo;؟
- لا أوافقك الرأي، فمضمون المسلسلين مختلف تماماً، كما أن نجاح مسلسل laquo;عائلة الحاج متوليraquo; لا يتكرر، ومؤلف العملين مصطفى محرم كان حريصا على عدم الوقوع في فخ التشابه، لأنه كاتب مبدع ولديه أفكار غزيرة، وبالتالي لو كنت شعرت بتشابه العملين لرفضت العمل منذ البداية.
bull; يقال انك تدخلت لإشراك باسم ياخور في المسلسل؟
- لم أتدخل في اختيار الممثلين ولم افرض رأيي على أحد، لكن أي رأي أبديه يكون استشاريا وقد اجتمعت قبل بدء التصوير بالمخرج محمد النقلي والمؤلف مصطفى محرم، وتخيلنا افضل الممثلين المناسبين لكل دور، وكان خياراً جماعيا موفقاً، لأن الكل كان في مكانه المناسب.
مشكلة مع الجمارك
bull; ملابسك في المسلسل اثارت مشكلة مع الجمارك المصرية؟
- كنت عائدة لتوي من لندن حيث اشتريت ملابس للعمل، الا ان عدد الحقائب دفع برجال الجمارك في مطار القاهرة الى مطالبتي بمبلغ كبير رغم اني أبلغتهم ان الملابس هي للاستعمال الشخصي وليس للتجارة وبعد سلسلة مفاوضات تم تخفيض المبلغ.
bull; اتهمت باستغلال نفوذك للتهرب من دفع الضرائب؟
- هذا غير صحيح، فقد دفعت الضرائب المتوجبة عليّ، لكني رفضت ان ادفع اكثر من المتوجب وهذا حقي.
bull; البعض رأى في ملابسك في المسلسل استفزازا لمشاعر الصائمين؟
- ارتديت الملابس التي تناسب طبيعة الشخصية في كل مرحلة تمر بها، ولم اشعر ان ايا منها كان مثيرا او مبتذلا. ففي البداية ظهرت بملابس ممرضة بسيطة، ثم انتقلت الى مرحلة جديدة فارتديت ملابس حاجة محتشمة، من ثم في المرحلة الاخيرة ارتديت ملابس سيدة اعمال انيقة دون ابتذال.