بيروت - القبس
أعرب الناطق باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) ميراج سينغ عن اعتقاده ان حرباً لبنانية - اسرائيلية ليست حتمية، مشيرا الى انه laquo;في حال حصول مشكلات عسكرية بين الجانبين فإن اليونيفيل تعالجهاraquo;.
وإذ لفت إلى استمرار الخروقات الاسرائيلية للاجواء اللبنانية عام2010، لاحظ انه لم يتم رصد خروقات برية.
وعن اتهامات اسرائيل لzwj; laquo;حزب اللهraquo; بالحصول على صواريخ جديدة ومتطورة قال سينغ ان اليونيفيل لم تلاحظ نقل الحزب اسلحة وصواريخ الى منطقة جنوب نهر الليطاني، وحيث مسرح عمليات قوات الامم المتحدة، ولو رأينا ذلك لأعلنا عنه في تقرير خاص الى الامم المتحدة.
وأوضح :ان خطوة اعلان اسرائيل نيتها الانسحاب من الجزء اللبناني في بلدة الغجر عام 2011 تحتاج الى اتفاق مع لبنان برعاية الامم المتحدة، مشددا على ان باستطاعة القوات الدولية السيطرة على المنطقة التي تنسحب منها اسرائيل، وبالتالي التعاون مع السلطة اللبنانية وتسليمها للجيش.
الى ذلك، استبعد نائب رئيس المجلس التنفيذي في laquo;حزب اللهraquo; الشيخ نبيل قاووق قيام تل ابيب بشن حرب جديدة على لبنان laquo;لانها اجبن من ان تقدم على مثل هذه المغامرة، كونها تدرك فشلها مسبقا وانعكاسات ذلك عليهاraquo;. ورأى انه laquo;إذا كان لدى اسرائيل نية لشن عدوان على لبنان، فإن وجود القوات الدولية المؤلفة من 15 الف جندي لا يخصها ابداraquo;.