قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت - ماري عبدو:


عانت الفنانة أمل حجازي من شائعة العمالة والخيانة في زواجها فطبقت هذه الفكرة في كليب أغنيتها الجديدة quot;ويلك من اللهquot; التي حملت عنوان الألبوم نفسه. فبعد ألبوم quot;كيف القمرquot; الذي صدر منذ عامين, تطل أمل حجازي بلوك أبيض وأسود شكل صدمة للناس, وبكليب قيل إنه منسوخ عن فيلم quot;أولاد العمquot; السينمائي. فما حقيقة هذا الأمر?


كيف تقيمين ألبومك الجديد?
الأجمل في حياتي, فالأغنيات جديدة علي وعلى الناس وكل واحدة منها يمكن أن تحتل المرتبة الأولى. هناك أغنية quot;بيعاملنيquot; وquot;كيفكquot; التي أصورها قريباً وquot;بنت زغيرةquot; وquot;بعيونك زعلquot; وكلها أغنيات يرددها الناس ما يجعلني أقع في حيرة.
غلاف الألبوم شكل صدمة, فهل قصدت ذلك?
لا, أنا جريئة في اختيار quot;اللوكاتquot; التي أطل فيها على الجمهور وكانت هذه الفكرة مناسبة لكي يكون تركيز الناس على صورتي وليس على فكرة عامة لصورة الغلاف كما اعتدنا دائماً. ونعم لم يجرؤ أحد على اعتماد اللونين الأبيض والأسود على هذا النحو.
ما التعليقات التي تلقيتها حول هذه الصورة?
دائماً تكون التعليقات إيجابية وسلبية. وعامةً الانتقادات السلبية كانت أكثر لأن المنتقدين لا يفهمون بالماكياج ولا يملكون النظرة الفنية. إنما من ينظر إلى الصورة أكثر من مرة يعرف أنني أردت أن يكون التركيز منصباً على وجهي فقط وبالتحديد على ملامحي ولهذا السبب ابتعدت عن تنفيذ فكرة غلاف مع خلفية ملونة أو صورة معينة. وقد انتُقدت على لون الماكياج الداكن جداً الذي اعتمدته إنما فنياً هذا هو الأسلوب من أجل جذب النظر إلى الوجه.
تطرقت إلى موضوع الخيانة في الكليب, لماذا? هل أردت الرد على مطلقي شائعة طلاقك بسبب عمالة زوجك?
لاحظي السخف, شائعة طلاقي باتت مثل شرب الماء فكل فنانة تتزوج اليوم يطلقونها غداً. إنما وجدت بكل بساطة أن الفكرة تناسب الأغنية وهي موضوع عام له ارتباط بفكرة الخيانة للوطن. إنما أشدد على أننا لم ننسخ أي فيلم في الأحداث التي سردناها في الكليب كما قرأت في بعض المقالات.
تقصدين ما قيل من أن الكليب منسوخ عن فيلم quot;أولاد العمquot;?
نعم, فالانتقادات لم تتوقف في هذا الشأن لأنها أصلاً تكون حاضرة في كل شيء. فإذا كانوا انتقدوا السيدة فيروز على ألبومها quot;ايه في أملquot; فهل يمكن أن يتركونني وأنا لم أبلغ بعد ما بلغته فيروز من شهرة? لقد اخترنا قصة قديمة في فكرتها ومضمونها وهي تبقى ما دامت الأوطان موجودة. نحن لم نقلد أي كليب آخر كما يحصل مع الباقين وكنا جداً صريحين في قولنا هذا. إنما يجوز أن نتهم بالتقليد عندما ننقل الديكور ذاته والأزياء ذاتها من كليب ما.
لكن فادي حداد وقع في هذا الفخ مع فنانة أخرى, ألم تخشي التعاون معه?
أعرف هذا الموضوع وأعتقد أن فادي أوضح الفكرة في ذلك الوقت والفنانة التي تقصدين أيضاً ظهرت على التلفزيون وتحدثت بالموضوع. على أي حال أحببت فكرة الكليب الذي صورته معه ومن المحتمل أن نكرر التعاون في فكرة ستكون مفاجأة للناس.
هل الألبوم من إنتاجك الخاص?
quot;تقاطعنيquot;: الألبوم من إنتاج quot;روتاناquot; وأنا المنتج المنفذ له وهذه السياسة تريحنا نحن الاثنين.
أنت صرت مدللة اليوم في quot;روتاناquot;?
لست بحاجة إلى quot;روتاناquot; لتدللني لأنني أدلل نفسي حيثما أكون. إنما quot;روتاناquot; اهتمت بالألبوم لأنه ناجح جداً ولا يمكنها التغاضي عن ذلك.
هل يتوقع في ظل الوضع الراهن أن تتحول شركات الإنتاج إلى توزيع?
من المحتمل أن يحصل ذلك لأن الإنتاج في نهاية المطاف ليس أمراً مربحاً في ظل وجود القرصنة والإنترنت.
في ظل أزمة النجوم, هل باتت الأغنية هي النجمة اليوم?
نعم خصوصاً في هذا العصر, لكن لا تنسي إذا كان الفنان محبوباً تصبح الأغنية معروفة جداً ربما حتى لو لم تحتل المرتبة الأولى, أما إذا لم يكن الفنان محبوباً ولو كان مشهوراً فإن الأغنية لن تنجح. إذاً هي معادلة مترابطة وتتطلب في مطلق الأحوال أن تكون هناك استمرارية من قبل الفنان.
ما كلفة الاستمرارية?
الفاتورة مكلفة وتتطلب تأمين قاعدة جماهيرية كبيرة ومتابعة فنية وحسن اختيار للأغنيات ودراسة خطواته الإعلامية ومعرفة سبيل المتابعة, فضلاً عن الكاريزما التي تكون سمة إضافية للفنان.
ما المسؤولية التي حملك إياها هذا الألبوم?
مسؤولية حسن اختيار الأغنيات الجديدة وقد بدأت منذ اليوم سماع أغنيات لكي أحدد هوية الألبوم الجديد.
ماذا عن الأغنية الخليجية?
قدمت اللهجة البيضاء, أما اللهجة الخليجية الصرف فلم أقدمها بعد لأنني لم أوفق بموضوع يناسب شخصيتي.
و quot;الدويتوquot;?
لا شيء جديدا في هذا الإطار, ولست أسعى للموضوع فإذا تم يكون بالحظ والصدفة.
ماذا غيرت فيك الأمومة?
أصبحت المسؤولية أكبر, فالطفل يتطلب أموراً كثيرة ومعه يصبح للوقت قيمة وللحياة معنى. الطفل يزين حياة الأهل وقد تعلمت الصبر وطول البال والتفهم والعطاء والتضحية.
ما تمنياتك في العام الجديد?
أن يحفظ الله عائلتي ويكبرها وأن ينفرج الوضع السياسي على كل اللبنانيين, إذ يكفينا معاناة اجتماعية واقتصادية وشخصية. كما أتمنى على السياسيين أن يريحوا الناس فمعاناتهم الخاصة تكفيهم.