القاهرة - حسام عباس

بعد غياب خمس سنوات عن الساحة الغنائية بعدما قدمت ألبومها الأول ldquo;بعشق كلمة لاrdquo; عادت الفنانة إيمي بألبوم جديد بعنوان ldquo;السنة ديrdquo; الذي أنتجته من خلال شركة والدتها وهي لا ترى في ذلك عيبا بعدما اتجه معظم المطربين للإنتاج لأنفسهم وتحولت شركات الكاسيت للتوزيع وبررت إيمي غيابها بانشغالها بابنها يوسف الذي أصبح أهم ما في حياتها .

عن فترة الغياب والألبوم الجديد وردود الفعل عنه كان مع إيمي هذا الحوار:

لماذا تأخر ألبومك الثاني كل هذه الفترة؟

أولا، لأنه أخذ وقتلاً طويلاً في تحضيره وكنت مهتمة بتقديم ألبوم متميز تعيش أغنياته، وخلال هذه الفترة أيضا انشغلت بالزواج والإنجاب وكان لابد أن أعطي ابني يوسف حقه من الرعاية .

ما تقييمك للألبوم وردود الفعل حوله؟

أعتقد أنه ألبوم متميز على مستوى الموسيقا المتطورة والكلمات الجديدة ويعبر عن حالة النضج التي وصلت إليها واكتسبتها بعد هذه السنوات .

الألبوم من إنتاج شركة تملكها والدتك ألا تخشين أن يقال إنك تعملين بفلوس أمك؟

أولاً الإنتاج أصبح مشكلة في السنوات الأخيرة لكل الشركات، وأمي كانت أول من تحمس لي كمطربة لأنني دائماً أحب التمثيل وعيني عليه، وما حدث في السنوات الأخيرة أن معظم المطربين ينتجون لأنفسهم وتحولت شركات الكاسيت إلى شركات توزيع فقط .

ولماذا تغامرين بأموالك وأموال والدتك؟

لأني أحب فني وأمي مؤمنة بي وترعاني وإذا كانت القرصنة عبر الإنترنت دمرت صناعة الكاسيت فإن موضوع الرنات والحفلات تعوض الخسائر وتعود بعائد كبير على المنتج والمطرب .

لماذا لم نر لك خلال فترة غيابك الطويلة أغنية ldquo;سنجلrdquo; أو كليباً مصوراً؟

رصيدي من الأغاني لم يكن كبيراً، ومعروف عني أنني لا أغني لغيري وكنت أركز على تجميع عدد من الأغاني للألبوم الثاني ليكون أيضاً مفاجأة للجمهور .

ماذا عن ردود الفعل تجاه الألبوم وأفضل الأغاني التي وجدت صدى؟

الحمد لله ردود الفعل مشجعة خاصة على شبكة الإنترنت ونسبة الاستماع رائعة ومن الأغنيات المحببة لي في الألبوم ldquo;شكلك كداب، وكلام في كلام، ولا بلاشrdquo; كذلك أغنية ldquo;حبيبيrdquo; وهي أغنية للأطفال .

لماذا حرصت على تقديم أغنية ldquo;حبيبيrdquo; ضمن أغنيات الألبوم؟

لأنها أغنية عزيزة على قلبي وقد قدمتها لابني

يوسف في أول عيد ميلاد له وهي أغنية محببة للأطفال .

وأين أنت من التمثيل في الفترة الأخيرة أيضاً؟

في العامين الأخيرين انشغلت بالألبوم وأنا لا أحب أن أنشغل بشيئين في وقت واحد، كذلك كان هناك مشروع لدراسة التمثيل، وأخذت ldquo;كورساتrdquo; في الولايات المتحدة الأمريكية لصقل موهبتي والآن أصبحت محترفة ولست مجرد هاوية .

واضح أنك تميلين إلى التمثيل أكثر؟

هذه حقيقة وإن شاء الله سيكون تركيزي في التمثيل في المرحلة المقبلة لأنني أريد أن تكون لي بصمة خاصة في السينما التي أعشقها .

هل هناك مشروعات محددة للمرحلة المقبلة؟

لدي مشروع سينمائي أشارك في كتابته، كذلك أمامي أكثر من عرض لتقديم أعمال تلفزيونية مازالت في مرحلة التجهيز ولم استقر على شيء ولا أحب أن أتكلم عن تفاصيل عمل حتى نبدأ في تصويره .

ألا تفكرين في تصوير أي أغنية من الألبوم على سبيل الدعاية؟

بالفعل اتفقت على تصوير أغنية ldquo;شكلك كدابrdquo; يخرجها كامبا، وبعدها سوف أقوم بتصوير أغنية ldquo;لا بلاشrdquo; مع المخرج شريف عابدين لتعويض الدعاية المتواضعة للألبوم في فترة الصيف .

ماذا غير فيك ابنك يوسف؟

يوسف هدية من الله وهبها لي لأني كنت أحلم بالأمومة منذ سن صغيرة، وقد ضحيت بالكثير من أجله ومعه اختلفت المسؤولية واختلف الإحساس بالقلق وزاد نضجي الإنساني وكل تركيزي أن أربيه على القيم والمبادئ التي تراجعت في هذا الزمن .