القيادي السلفي الاردني أبو سياف: نؤمن بإقامة دولة خلافة إسلامية شاملة وكلّ الأنظمة الوضعية غير شرعية ومرجعيتنا ldquo;جبهة النصرةrdquo; ونؤيد محاربة ldquo;حزب اللهrdquo;

لندن

رأى القيادي البارز في التيار السلفي الجهادي في الأردن محمد الشلبي الملقب بـ ldquo;أبو سيافrdquo; أن ldquo;التغيير الذي يحصل في العديد من الدول العربية هو تغيير من عند اللهrdquo;، معتبراً أنه ldquo;تغيير نحو الأفضل بالرغم من أن هناك دماء تسيل وأعراضاً تنتهك وغيرهrdquo;.


وأوضح، في حديث لـrdquo;النشرةrdquo;، أن ldquo;التيار لا يعتبر أن نظام الحكم في الأردن شرعيrdquo;، مشدداً على أن ldquo;جميع الأنظمة الوضعية غير شرعية، ويجب أن تستبدل بنظام إسلامي يحكم بشرع اللهrdquo;.
وأكد ldquo;أبو سيافrdquo; أن التيار ldquo;لا يؤمن بالحدود بين الدول الموضوعة من قبل الغربrdquo;، لافتاً الى أنه ldquo;يؤمن باقامة دولة خلافة إسلامية شاملة تحكم جميع المسلمين في شتى أنحاء الأرضrdquo;، مشيراً الى أن ldquo;غير المسلمين لن يعرفوا الطمأنينة إلا في ظل هذه الدولةrdquo;، موضحاً أنه ldquo;هؤلاء سيعرض عليهم ثلاث خيارات: الإسلام أو دفع الجزية أو القتالrdquo;.
على صعيد الأحداث السورية، إعتبر أن ldquo;القتال هناك ليس قتالاً سياسياً، بل هو قتال شرعي حتى يتم تطبيق شرع اللهrdquo;، لافتاً الى أن ldquo;القتال لن يتوقف قبل أن يروا نظاماً إسلامياً يحكم بشرع اللهrdquo;.
ورداً على سؤال حول رفض قيادة ldquo;الجيش السوري الحرrdquo; إرسال المقاتلين من خارج سورية، قال: ldquo;ليس الجيش الحر من يحدد إذا كان بحاجة إلى ذلك أم لا، نحن مرجعيتنا في سورية جبهة ldquo;النصرةrdquo; مع إحترامنا لكل من يقاتل النظام القمعي الإرهابيrdquo;.
وفي ما يتعلق بالعلاقة مع التيارات السلفية اللبنانية، أكد أن لا تنسيق في ما بينهم، لكنه أشار إلى أنه ldquo;معهم قلباً وقالباً في محاربة ldquo;حزب اللهrdquo; الذي يدعي أنه يحارب أعداء الاسلام، في حين أن إسرائيل في جواره، ولا نشهد أي عمل لهrdquo;.


وبالإنتقال إلى نظرة التيار السلفي الجهادي إلى نظام الحكم في الأردن، أوضح ldquo;أبو سيافrdquo; أن ldquo;لكل واقع حكمه، والواقع الآن يحتم علينا العمل بالطريقة التي نعمل بها، وإذا تغير الواقع تتغير المعاملةrdquo;.
وأشار الى أنه ldquo;منذ نحو شهرين نشهد تصعيداً في التعامل معنا من قبل النظام، حيث هناك إعتقالات تحصلrdquo;، لافتاً الى أن ldquo;بعض العقلاء يدعوننا إلى الصبرrdquo;، وقال: ldquo;نسأل الله أن تسير الأمور في الطريق الصحيحrdquo;.
وأضاف: ldquo;لدينا بعض القضايا العالقة مثل السجناء المسلمين من التيار في الأردن، ونحن نعمل على اخراجهم، والوضع مستقر باستثناء بعض المضايقات التي تحدثنا عنهاrdquo;، وتابع: ldquo;في بعض الأحيان نجد آذانا صاغية وأحياناً لا نجد، وقد خرجنا في بعض الإعتصامات التي كان آخرها قبل أسبوعين والأسبوع المقبل لدينا اعتصام أمام رئاسة مجلس الوزراء، ونحن أعلنا أنه اذا لم تستجب الحكومة إلى مطلبنا سيكون هناك اعتصام مفتوح وسيكون هناك اجراءات تصعيدية أخرىrdquo;.


وأكد أن ldquo;النظام الأردني هو بالطبع غير شرعي، فهونظام وضعي يحكم بغير ما أنزل الله، وهناك دستور وضعيrdquo;، وشدّد على ldquo;وجوب تغيير هذا النظامrdquo;، موضحاً أن ldquo;التغيير يجب أن يكون هناك مقدرة عليهrdquo;، لافتاً الى أنه ldquo;إذا كان هناك مقدرة لا بد من التغيير ووضع نظام إسلامي شامل بشكل عام في الأردن وفي غير الأردنrdquo;.