&دعاء فؤاد

&

&

&

&

&


&

&

تبدأ شبكة «روتانا» غداً بث برنامج «نجمة العرب» الذي تقدمه الممثلة المصرية نبيلة عبيد في تجربة هي الأولى من نوعها في العالم العربي لاكتشاف ممثلة تكمل مسيرة عبيد الفنية، تقديراً لتاريخها وتربعها على عرش النجومية في مصر.

وكانت عبيد عادت أخيراً إلى القاهرة بعد جولة عربية طويلة صوّرت خلالها حلقات البرنامج وشاركت في الإشراف على المسابقات التي جرت بين أعداد كبيرة من المتقدمات لاختيار نجمة المستقبل.

وعن فكرة البرنامج قالت عبيد لـ «الحياة»: «نجمة العرب» هو أول برنامج اكتشاف موهبة التمثيل في العالم العربي ولا يعتمد على البحث عن شبيهة لي في الملامح أو الشكل ولكن أن تكون المتسابقة تمتلك موهبة تمثيل تؤهلها لأن تكون نجمة العرب وأن تتمتع بمميزات خاصة تمكنها من أداء مختلف الأدوار، وستنتج شركه «روتانا» مسلسلاً أو فيلماً للفائزة باللقب». وأشارت إلى أن الاختبارات شملت أكثر من دولة منها مصر والإمارات والمغرب ولبنان واختتمت في تونس. وأبدت عبيد سعادتها بالمستوى الفني والتقني الذي يؤهل البرنامج ليكون «الأكبر» و «الأضخم» بين برامج المسابقات.

وضمت لجنة التحكيم أعضاء مختلفين من كل بلد ففي المغرب شاركت النجمة منى فتو والفنان إدريس الروث وفي لبنان الممثلة تقلا شمعون والمخرج تامر البرقاوي وفي دبي الفنان سلوم حداد والفنان سمير صبري من مصر.

وعن فكرة تقبل المشاهد أن يكون هناك نبيلة عبيد غير مصرية قالت عبيد: «نحن لا نبحث إلا عن التميز في مجال التمثيل وأن تمتلك المتسابقات الأدوات التي تساعدهنّ على ذلك. فهناك كثيرات من أصحاب الوجوه الجميلة، لكنهن لا يستطعنّ الوقوف أمام الكاميرا، فالموهبة هي الحكم والفيصل. كما أن الفن لا جنسية له والعمل الإبداعي يتذوقه الناس ويستمتعون به بغض النظر عن صاحبه. والمهم بالنسبة إلينا أن نساهم في اكتشاف ممثلة عربية على مستوى عالٍ من الكفاءة والموهبة لتكون نجمة العرب في المستقبل».

وعن رأي نبيلة عبيد بمستوى الوجوه الشابة ممن اقتحمن عالم التمثيل أخيراً وما إذا كان البحث عن نجمة جديدة تنتمي الى مدرسة نبيلة عبيد يعني أن الموجودات على الساحة ليس بينهن من تعد إمتداداً لها، قالت: «كل واحدة منفردة بشخصيتها وكل ممثلة تمثل بطريقتها ولها مدرستها الخاصة وهذا ما يعطي التميز. لكننا وجدنا في برنامجنا وأثناء الاختبارات متسابقات قدمنّ مشاهد كثيرة من أعمالي ومنها أدواري في أفلام «رابعة العدوية» و «الراقصة والطبال» و «كشف المستور»، وهذا تقدير منهن لهذه الأعمال التي تركت بصمة لدى الجمهور».

وأشارت عبيد الى أنها من خلال البرنامج ستشير إلى أهم المحطات الفنية في حياتها وكواليس مسيرتها الفنية. وسيشاركها في لجنة التحكيم النهائية النجمة سوسن بدر والمخرج أحمد شفيق.

يذكر ان البرنامج سيبث على شاشتي «روتانا سينما» و «أل بي سي» الفضائية.
&