&&أحمد زكريا& &


&«الكويتي ع.ع دفع لـ (الداعشي) الهندي عريب مجيد 1000 دولار»، هذا ما نقلته صحيفة «هندوستان تايمز» التي نشرت تحريات وكالة المباحث الوطنية (الهندية)، في شأن قضية مجيد الذي قاتل مع تنظيم «داعش» في سورية وعاد للهند ومن ثم تم إلقاء القبض عليه من قبل السلطات هناك.

وذكرت الصحيفة أن «مجيد اشترى شرائح اتصالات عدة، بعد وصوله الى العراق، وتواصل مع الأفغاني رحمن دولتي طالباً منه أموالاً، ليقوم دولتي بدوره بالطلب من مجيد أن يتواصل مع الكويتي ع.ع، وبعد محادثات أرسل ع.ع لمجيد 1000 دولار عبر (ويسترن يونيون)».

وتابعت الصحيفة «في مايو 2014 غادر مجيد برفقة ثلاثة أشخاص لينضم بعدها إلى (داعش)، وفقاً لادعاء وكالة المباحث الهندية التي أعدت لائحة اتهام ضده»، مشيرة إلى أن «الانضمام جاء بعد القراءة عن أيديولوجية (داعش) في مواقع التواصل الاجتماعي حيث شاهد فيديوهات عدة عن التنظيم».

وأردفت «تواصل مجيد مع أناس من تركيا وأستراليا والسعودية والعراق وأميركا، ولعب شخصان أحدهما من العراق والآخر من تركيا دوراً محورياً في انضمام مجيد لتنظيم داعش».

وزادت «بمجرد وصوله للعراق تمت عملية الانضام لـ (داعش) حيث اصطحبه الأمير أبو محمد العراقي بنفسه ومعه الثلاثة الآخرون إلى محافظة الرقة السورية، حيث تم تدريب الأربعة على صناعة المتفجرات، وبعد إصابته مرتين إحداهما أثناء الاشتباكات، والأخرى في أعقاب غارة أميركية، قرر العودة لنشر الجهاد في الهند بعد أخذ الإذن من أبو همام العراقي».

&