جدة&

اختار مجلس الأزياء البريطاني السعوديتين رائدة الأعمال مريم موصلي، وعارضة الأزياء تاليدا تامر ضمن لائحة المبدعين والمؤثرين التي تضم 100 شخصية من المواهب الإبداعية والأكثر ابتكاراً وإلهاماً من جميع أنحاء العالم.

وأعلن المجلس القائمة أخيراً من خلال جوائز الموضة لعام 2018 على مسرح رويال ألبرت هول في لندن برعاية «شواروفسكي»، ويعتبر هذا الحدث الأهم في روزنامة الموضة العالمية، لأنه يضع النقاط على حروف النجاحات التي حققتها دور الأزياء العالمية والمصممون، وترسم مستقبلهم.

وشملت القائمة رواد الموضة من أبرز المصممين في عالم الأزياء النسائية والرجالية وصناع الصور، وفناني الشعر والمكياج والمصممين والمبدعين ومصممين الاكسسورات والمؤثرين. وكان للمرأة السعوديّة حصّة ضمن قائمة المبدعين، فاختيرت مريم موصلّي وتاليدا تامر لتكونا اثنتين من بين ثلاث سيّدات رائدات ومحرّكات لعجلة الموضة والأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وعن وجودها ضمن القائمة، أكدت موصلي أنها «فخورة» أن تكون ضمن قائمة الـ100 شخصية من مختلف انحاء العالم، وقالت: «يشرفني أن أكون ضمن هذه القائمة وبترشيح من 200 عضو من أعضاء لجنة التصويت ضمن المواهب الإبداعية الشابة الدولية واعتبرها علامة فارقة فى مسيرتي المهنية»، مضيفة أن «الاختيار يشير إلى اهتمام العالم الدولي في المملكة، وأنا فخورة بأن أمثل بلدي في هذا المجال».

من جانبها، أعربت تاليدا عن سعادتها وفخرها باختيارها عارضة أزياء سعودية ضمن المواهب المبدعة في مجال الموضة وتسميتها ضمن الاكثر تأثيراً، وقالت: «سعيدة بهذا الإنجاز ويشرفني أن أكون جزءاً من هذه الصناعة».

يُذكر أنّ تاليدا هي عارضة الأزياء السعوديّة الأولى التي اعتلت منصّة عرض عالميّة والتي تألقت في عرض أزياء انطونيو غريمالدي في أسبوع باريس للأزياء الراقية خريف وشتاء 2018، فيما أنّ مريم هي مؤسّسة شركة Niche Arabia للاستشارات في مجال الترفية والموضة ونقطة الوصل بين العلامات التجاريّة والعميلة السعوديّة، وأصدرت كتاباً بعنوان «تحت العباءة» اطلقته فى معرض جدة للكتاب 2017.