قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&رضا البواردي&&

&تدرب 100 شاب وشابة بدبي اليوم على صناعة المشروع الإعلامي وكيفية مواجهة الأخبار الكاذبة ومهارات الصحافي الشامل، إلى جانب الصحافة الاستقصائية، ضمن ورش عمل برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مركز الشباب العربي.


واختير الشباب من بين نحو 1200 طلب للمشاركة تلقاها مركز الشباب العربي وذلك بعد دراسة لجنة تحكيم مختصة تضم نخبة من الخبراء والإعلاميين البارزين بدارسة الطلبات المقدمة جميعها وتقييمها ومراجعة المواد الإعلامية للمتنافسين عن تجاربهم الحالية وتطلعاتهم المستقبلية.

واطلعت وزيرة دولة لشؤون الشباب شما المزروعي خلال زيارتها لمركز الشباب العربي على الجلسات التفاعلية التي أشرفت عليها صحيفة الرؤية اليوم.

وقالت: «نحن سعداء بالشراكة مع «الرؤية» التي تمتلك روحاً شبابية استثنائية، إذ لاحظت تفاعلاً كبيراً بين الشباب وطاقم العمل في الصحيفة.. سعيدة بأن تكون بداية النسخة الثالثة مع «الرؤية» بقيادة رئيس تحريرها محمد الحمادي، وتناولت الجلسات موضوعات مهمة كمواجهة الأخبار الكاذبة والتحقق من المعلومات المنتشرة على أكثر من منصة وكذلك مهارات الصحافي الشامل وهي العناوين التي تعتبر موضوعات الساعة حالياً».

وأشارت المزروعي إلى أن هناك فجوة بين المؤسسات الإعلامية وجيل الشباب بشكل عام في الوطن العربي وهذا ما يعمل برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة على سده حيث يعتبر البرنامج حلقة وصل بين المؤسسات الإعلامية وجيل الشباب.

وتابعت: «برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة خطوة رائدة من أجل إعداد جيل من الإعلاميين العرب يرتقون بمعايير المهنة ويسهمون في تعزيز مفاهيم التنمية الشاملة في مختلف الدول العربية، فهو بمثابة منصة تجمع خبراء الإعلام والشخصيات الإعلامية البارزة وأفضل الممارسات في مجال الإعلام لرفد الشباب بالمهارات المطلوبة لبناء منظومة إعلامية متكاملة وإيجابية».

وطرح الشباب المشاركون عدداً من النقاط المهمة في صناعة الإعلام الجديد ودور المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وضرورة وجود ضوابط في هذا المجال، إلى جانب بحث المحتوى الذي يريده الشباب من وسائل الإعلام لتصبح أكثر جذباً.

يذكر أن فعاليات البرنامج تستمر على مدار الأسبوع الجاري في دبي قبل انتقالها إلى أبوظبي في الثامن من شهر سبتمبر المقبل.