: آخر تحديث

محطات عبر الأثير

على هامش الأمر الملكي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، أؤكد أنني حضرت العديد من المؤتمرات الدولية، وكانت السعوديات نجماتها مشاركة وعقلا وحوارا ومنطقا... نعم وألف نعم و(النِّعم) منهن !

**

 لو تخلى اليابانيون أو الألمان عن وطنيهما في ساعات العسرة لما حققوا كل هذه الإنجازات الحضارية العظيمة ما بعد الحرب الثانية ... !

** 

التشدد والتطرف المهيمنان على الإقليم يستدعيان رجالا حكماء شجعان لمواجهتهما بقرارات عصرية وتحد كبير !

**

الأردن يستحق رجالا أنقياء حكماء لا صالونات "ثرثرة"، إعلاما عصريّا، صحافة صادقة منتمية شجاعة تدافع عنه، برلمانًا مسؤولا واعيا، ودبلوماسية قوية جريئة رصينة تعرض قضاياه، لا تتركوا الملك وحيدًا ... !

** 

أنا متأكد لو أن الشيخ مثقال باشا الفايز على سبيل المثال ونظراءه من أعمدة القبائل قالوا للملك عبدالله الأول قبل عقود ممنوع "حريمنا" تسوق سيارات، فإنه لن نجد "حرمة" وراء مقود أي سيارة في شوارع الأردن، لكن حسن الطالع أن دولة مدنية قامت ولكن هناك من يجرونها إلى الخلف مئات السنين علانية مع ما يحمل ذلك من تفرقة وانتهاك لحقوق النساء ومعهن كل بارقة تقدم وأمل بمستقبل مشرق، ونُذر ذلك واضحة في الشارع العام للجميع ... !

** 

في الأردن، التشدد ضارب أطنابه وكل واحد من عناصره مشكل هيئة تكفير وكراهية ونهي عن المنكر على حسابه الخاص !

** 

حين تُبتلى الأوطان بعصابات فالتة من البجم والحوَش والسفهاء والسفلة يبدأ الانهيار !

**

إذا كانت مشاكلك صخرة صلدة، فلا تحملها دفعة واحدة، حاول تفتيتها وانقلها قطعة قطعة إلى حيث تريد !

** 

إن استطعتم لجم الانهيار الأخلاقي واندثار القيم وتنمّر التطرف في الشارع العام، سأجد لكم عذرا بالتدخل في شؤون الآخرين !

** 

نفسي مرة أن يترك الأردنيون عنهم قضايا الآخرين و(يبلشوا) بما هم فيه من (بلاوي) !

** 

تزايد حالات الطلاق في الأردن يراد لها حلول اجتماعية وثقافية واقتصادية لا "فتاوى" دينية يا سماحة كبير قضاة الشرع !

** 

الاتحاد الأوروبي يستعد لاستقبال 50 ألف لاجئ من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ... احذروا الرعب والذئاب الذميمة المنفردة ... ! 

** 

طلقته بعد عنف عائلي وهربت إلى الأردن تاركة له الأبناء الأربعة وعمل في مستوطنة إسرائيلية ... فتحوّل "جهاديا استشهاديا" !

** 

وأختم بهذا البيت من الشعرللأندلسي العرفاني الكبير محي الدين بن عربي: وحق الهوى أن الهـوى سبب الهـوى .. ولولا الهوى في القلب ما وجد الهوى !

 

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الناشط راكان حياصات
احكام داعشيه - GMT الخميس 28 سبتمبر 2017 12:38
نائبه اسلاميه في البرلمان تسببت في ايقاف الناشط حياصات لمدة 15 يوما في السجن لمجرد انه اظهرها على الفيس بصورة وكأنها تركب حصان وتحمل بيدها سيفا , وذلك لانها تطالب بتطبيق حكم التعزيز على كل من يفطر في رمضان !!!!! !!!وذلك تعليقا على اقتحام قوه من الامن لمطعم في داخل حرم احدى الجامعات لمجرد ان بعض الطلبه يفطرون فيه !!! هذه النائبه مثلها مثل كل الاسلاميين تريد تكميم افواه الناس وقمع حرياتهم وتعطي لنفسها الحق في ان تهاجم من تشاء وتكفر من تشاء وتقيد حقوق الاخرين لكن ليس من حق احد ان ينتقدها او يعارضها او يرد عليها!!!!!!!!!!! مع انه اول واجبات النائب هو ان يدافع عن الحريات لا أن يطالب بتقييدها , و مع انه الملك نفسه يتحمل المعارضين ويتحمل النقد , فمن تكون هي حتى لا تتحمل النقد ولماذا رشحت نفسها للنيابه اذا كانت اضعف من ان تتحمل رأي مخالف ؟؟؟؟ ثم ان الصيام يجب ان يكون بالاختيار وليس بالاجبار فهذه من ابسط حقوق الانسان ان يكون حرا في ان يأكل متى يشاء ,
2. مساكين الذين امنوا
فول على طول - GMT الخميس 28 سبتمبر 2017 13:05
الذين أمنوا يتخبطون فى كل حياتهم ...قيادة المرأة للسيارة ممنوعة شرعا وأخيرا مباحة شرعا ...هل الشرع تغير أم يتغير حسب الطلب ؟ وما دخل الشرع فى قيادة المرأة للسيارة وما شأن المشايخ فى هذا الشأن الشخصى جدا أى القيادة ؟ وهل القيادة سبب فساد المرأة أو الرجل ؟ وهل الشرع يطبق بالاكراة ؟ وهل اللة تنازل عن سلطاتة وأعطاها للبشر ؟ ومن هؤلاء البشر المسئولون عن تطبيق شرع اللة ...أى هل هم أنقياء تماما ولا يفعلون أى خطايا أى معصومون ؟ وهل يوجد وظيفة " مفتى " فى أى ديانة غير الاسلام ؟ ومتى يبلغ المسلمون سن الرشد ويستغنون عن المفتى الذى يكتم على أنفاسهم ويرسم لهم حياتهم ؟ وما هو المجهول من الدين بعد 14 قرنا ؟ سيدى الفاضل : وظيفة المفتى استدثها أحد الخلفاء ...وهى توظف لمصحة الحاكم والكتم على أنفاس العباد ...ويتم تفصيل الفتوى على مزاج الحاكم ..وأسيادكم المشايخ جاهزون للتفصيل مما يفقد الشرع كلة مصداقيتة ...انتهى - قيادة السيارة هى أبسط الحقوق وليس من سلطة أحد أن يمنعها أو يمنحها وما عدا ذلك تهريج ...والتحكم فى البشر الى هذة الدرجة فهو أكثر من الرق والعبودية وتبرير هذة العبودية بالشرع أو غيرة تبرير ساذج وقبيح ...انتهى - والحقيقة أن الاسلام لم يهتم بتهذيب المسلم نفسة بل حرض المسلم على المسلم نفسة وعلى الأخرين ...المسلم لا يهتم بشأنة ويهتم باصلاح نفسة بل يهتم بمراقبة الأخرين والتجسس عليهم والتحكم فيهم ولذلك فالدول الاسلامية منبع الكراهية والتربص ببعضهم البعض وبالأخرين ..كل فرد يدعى أن لة الحق فى مراقبة الأخلاق والفضيلة وذلك بمراقبة الأخرين والحكم عليهم ...والاسلام شرع ذكورى أساسا وعنصرى ...أتاح للمشايخ ولكل مسلم أن يفرض وجهة نظرة على الأخرين من خلال ادعاء التقوى والورع وشرع اللة وخمالفة شرع اللة ..أى جعل من كل مسلم وكيل عن اللة وكأن اللة عاجز ويحتاج لمساعدتهم ...لا تنسي أن هذا الحاكم من هذا الشعب بل يريد الحاكم أن يظهر أنة أكثر ورعا من الشعب وتجدة يتطرف أكثر من المتطرفين أو الارهابيين ان شئت الدقة ...مساكين الذين أمنوا . ربنا يشفيهم قادر يا كريم .
3. نائبه داعشيه
كاره المتخلفين والمتخلفات - GMT الخميس 28 سبتمبر 2017 18:23
هذه النائبه داعشيه وعليها ان تنضم للداعشيات لان هذا انسب لعقليتها المتخلفه وعايزه تفرض التخلف على الاخرين طب الناس عايزه تفطر هذه حريه شخصيه وانت مالك من عينك مسؤولة افطار وصيام ؟ الافطار في رمضان حق ومن ابسط حقوق الانسان واستغرب ان بلد معتدل مثل الاردن ما زال يفرض على الناس الصيام بالاكراه . .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.