أعلنت مصادر موثوقة في المؤتمر الشعبي العام " الحزب الحاكم في اليمن " ان قيادات عليا في المؤتمر ستلتقي مساء غد الخميس بقيادات أحزاب اللقاء المشترك المعارض بعد أن تقدمت الأخيرة بهذا الطلب يوم الخميس الماضي اثر إقرارها في الاجتماع الأسبوعي لأحزاب اللقاء المشترك المعارض " الإصلاح ، الاشتراكي ، الناصري ، الحق ، القوى الشعبية ". وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد اصدر توجيهاته إلى قيادة وزارة الدفاع بإيقاف العمليات العسكرية في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعده.
واضاف المصدر أن هذا اللقاء سيخصص لمناقشة الأوضاع العسكرية في محافظة صعدة والتي تدار فيها المعارك بين السلطات الحكومية والزعيم الشيعي المتمرد حسين بدر الدين الحوثي منذ ما يزيد على الشهر ، ومحاولة الخروج برؤية موحدة إزاء هذه الأحداث المؤلمة والتي تسببت في إزهاق الأرواح وسفك الدماء بين المواطنين الأبرياء.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد اصدر توجيهاته إلى قيادة وزارة الدفاع بإيقاف العمليات العسكرية في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعده وذلك لإتاحة الفرصة أمام مساعي المبادرة التي يقوم بها العلامة محمد محمد المنصور وعدد من العلماء في محافظة صعده وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب من أبناء المحافظة.
وذكر موقع وزارة الدفاع على شبكة الانترنت ان المبادرة تشمل توجه مجموعة من العلماء وأعضاء مجلس النواب إلى الزعيم الشيعي المتمرد حسين بدر الدين الحوثي لإقناعه بتسليم نفسه إلى رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة المتواجد في المنطقة والذي سيقوم بدوره بتسليم الحوثي إلى العدالة لتأخذ مجراها.
من جانب آخر ذكرت مصادر قبلية أن احد مشائخ القبائل المناصرة للقوات الحكومية قد لقي مصرعه أمس مع ثمانية من أتباعه إثر تعرضهم لكمين نصبه لهم أنصار الزعيم المتمرد حسين الحوثي في قرية المرجل التابعة لمديرية حيدان التي تدور فيها المواجهات منذ أكثر من شهر.
وأضافت المصادر أن محسن الحمزي الذي يعد من كبار مناصري الحوثي بمنطقة الحمزات بمحافظة صعدة قد تمكن من الهروب صباح أمس إلى منطقة نشور حيث توجد مجموعة كبيرة من أنصار الحوثي.