لندن: ذكرت صحيفة "صن" مساء امس الخميس ان طائرة ولي العهد البريطاني الامير تشارلز كادت ان تصطدم في اذار/مارس الماضي بطائرة ركاب كانت تقل 186 مسافرا في جنوب انكلترا. واضافت الصحيفة ان الطائرة التي كانت تنقل الامير تشارلز للمشاركة في احتفال في ذكرى ضحايا الاعتداءات على القطارات في مدريد، تجنبت "بفارق بضع ثوان" الاصطدام بطائرة ايرباص آي321 كانت ستهبط في مطار هيثرو.

واوضحت ان الحادث الذي وقع في الساعة 30،8 بالتوقيت المحلي في 24 اذار/مارس غرب لندن، كان خطيرا لدرجة ان قبطاني الطائرتين ابلغاه الى السلطة البريطانية للطيران المدني. وذكرت الصحيفة ان "الطائرتين كانتا فعلا محظوظتين لأنهما لم تصطدما ببعضهما البعض".

وتتضمن صفحة لموقع السلطة البريطانية للطيران المدني على شبكة الانترنت لائحة بالاصطدامات التي كادت ان تحصل، وتعطي تفاصيل عن الحادث الذي يشمل طائرة الامير تشارلز كما تقول الصحيفة البريطانية. وعرف الموقع الطائرة التي كانت تنقل الامير تشارلز بأنها طائرة عسكرية من نوع بي.آي.إي146، وهذا هو القيد الرسمي لرحلات الملكة.

ولم يحدد الموقع الشركة التي تنتمي اليها الطائرة آي321. واوضحت الصحيفة ان الحادث مرده الى اخطاء من المراقبين الجويين وليس بسبب القبطان. ومثل هذه الحوادث مألوفة نسبيا في ضواحي لندن التي تشهد حركة ملاحة جوية كثيفة جدا.

وفي الاجمال، اكدت السلطة البريطانية للطيران المدني انه امكن تجنب 45 اصطداما في الاشهر الستة الماضية.