فالح الحمراني من موسكو: اكد الرئيس الاوكرايني فيكتور يوشينكو اليوم في كييف ان بلاده مستعدة للحصول على العضوية الكاملة في الناتو والاتحاد الاوروبي. ووصف يوشينكو الناتو بانه يمثل ضمانة الاستقرار لاوربا . ويامل الرئيس الاوكرايني بان المباحثات حول انضمام جمهوريته للناتو ستبدا ربيع القدم.
واعرب يوشينكو خلال كلمة القاها في الجلسة المشتركة في كييف الاربعاء لمجلس الناتو ومجلس الامن والدفاع الاوكرايني عن القناعة بان الانضمام للناتو سيعود على جمهوريته كثير من المنافع بما في ذلك على مستوى المواطن.وقال ان اولويات كييف على صعيد السياسية الخارجية والداخلية، تتمثل بالتكامل مع اوربا ـ الاطلسي والانضمام للناتو باعتباره يشكل اساس الامن في الاوربا وما يرتبط بذلك الاصلاحات في مجال الدفاع وفقا للمقايس الاوربية
وكان وفد حلف الناتو برئاسه سكرتيره العام الناتو ياب دي هوب سهيفر قد وصل اوكراينا الثلاثاء في زيارة بدعوة من الرئيس الاوكرايني تستغرق يومين.ووصف سهيفر زيارته لكييف بانها زيارة هامة لبلد يظهر مساعية للانضمام الى الغرب.
وتحدثت مصادر مطلعة ان القيادة الاوكراينية سوف تستثمر زيارة الوفد رفيع المستوى لمناقشة افاق حصول اوكراينا على عضوية كاملة في الناتو وتستوضح اية الاصلاحات المطلوبة لذلك.