ساري الساري من الرياض: أكد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز للشعب السعودي أن صحة خادم الحرمين الشريفين الذي أدخل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض في 27 ايار(مايو) الماضي اثر إصابته بالتهاب رئوي جيدة وتتقدم.

وقال الأمير سلطان في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء عقب اجتماعه مع وزير الدفاع البرتغالي الدكتور لويس أمادو إن "صحة خادم الحرمين الشريفين جيدة تتقدم كل يوم ولكن نحن مراعاة لمكانته الله يديم حياته لسنا مستعجلين بخروجه حتى يكون بصحة تامة ويخرج لبلاده وشعبه إن شاء الله". وطمأن الأمير سلطان "الشعب السعودي الى صحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ".

وقال وزير الدفاع السعودي من ناحية أخرى "إن محادثاتنا هي للتعاون المعقول بين الدولتين وستنطلق بعدها زيارة مندوبين بين الدولتين" مشيرا إلى أنه سوف يكون هناك توقيع للاتفاقيات بين الدولتين بعد الدراسة وليس الان وسيكون هناك مندوبون بين البلدين".

وعن انطباعه بزيارة وزير الدفاع البرتغالي قال"الأمير سلطان " رأيت رجلا يملأ المكان الذي هو فيه ويدعم الصداقة السعودية البرتغالية".

وحول تقارير عن معتقلين سعوديين في سورية قال الوزير السعودي "السوريون أخوة أشقاء لنا والتعاون معهم مستمر ولا حدود له والذي عندهم من المعتقلين يبعثوه لنا والذي عندنا نبعثه لهم".
وفي تصريح مماثل وصف وزير الدفاع البرتغالي العلاقات السعودية البرتغالية بأنها ممتازة وقال"بيننا تعاون في كثير من المجالات ورئيس الوزراء البرتغالي وجه دعوة للأمير سلطان لزيارة البرتغال و يتمنى أن يرى الأمير سلطان في البرتغال قريبا".

وكان الوزيران عقدا بعد ظهر اليوم اجتماعا بحثا خلاله "الاهتمام المشترك وأبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية كما تم استعراض مجالات التعاون بين البلدين الصديقين". وأكد الأمير سلطان بن عبدالعزيز خلال الاجتماع" أن الأهداف والمبادئ التي تعيشها البرتغال هي التي تعيشها المملكة والتي تشمل الحرية والعدالة والمساواة". وكان وزير الدفاع البرتغالي وصل اليوم في زيارة إلى المملكة تدوم يومين التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز .