قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية الاثنين ان الرئيس الاميركي السابق جورج بوش الاب الموفد الخاص للامم المتحدة لتنسيق جهود الانقاذ اثر الزلزال الذي ضرب باكستان في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر، سيصل الى هذا البلد في كانون الثاني/يناير. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم اسلام quot; يجري الان تحديد المواعيد (...) ونتوقع ان تنظم الزيارة بحدود الاسبوع الثالث من كانون الثاني/ينايرquot;.

ولم تعط تفاصيل اخرى حول هذه الزيارة. وتم تعيين والد الرئيس الاميركي الحالي جورج بوش في منتصف كانون الاول/ديسمبر ليمثل الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ونظام الامم المتحدة في تنسيق جهود الانقاذ واعادة الاعمار اثر الزلزال الذي اوقع اكثر من 73 الف قتيل في باكستان واكثر من 1300 في الهند.

ووجهت الامم المتحدة نداء عاجلا لجمع 550 مليون دولار في حين تلقت باكستان وعودا بمساعدات تفوق قيمتها ستة مليارات دولار، بينها ملياران على شكل هبات. وضم بوش الاب جهوده الى جهود الرئيس الاميركي السابق الاخر بيل كلينتون لجمع الاموال بعد مرور الاعصار كاترينا الذي اغرق مدينة نيو اورلينز جنوب الولايات المتحدة وألحق بها اضرارا جسيمة. وكلينتون موفد خاص للامم المتحدة لتنسيق المساعدات لما بعد تسونامي.