اسلام اباد:
تظاهر الاف الباكستانيين اليوم في انحاء عدة من البلاد تعبيرا عن سخطهم على الغارة الاميركية التي اسفرت عن مقتل 18 مدنيا الجمعة من دون ان تصيب الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري الذي كانت تستهدفه على ما يبدو.

ودعا تحالف الاحزاب الاسلامية المناهضة للولايات المتحدة quot;مجلس العمل المتحدquot; الى التظاهر في كافة انحاء البلاد اليوم وانضمت اليه تشكيلات دينية اخرى مثل عمال حركة الاتحاد القومي وهي ائتلاف بين اعضاء التحالف السياسي الحاكم في اسلام اباد.

وشارك نحو مئتي ناشط في تجمع باسلام اباد مرددين شعارات مناهضة للولايات المتحدة تحيط بهم قوات مكافحة الشغب انتشرت في عدة نقاط حساسة من المدينة. وردد المتظاهرون quot;تسقط اميركاquot; وquot;قادتنا خونةquot; وquot;قادتنا جبناء وعملاء اميركاquot;.

كذلك تظاهر الاف الاشخاص في مدينة كراتشي (جنوب) الاكثر اكتظاظا بالسكان في باكستان مرددين quot;لا تقتلوا مدنيين عزلاquot; وquot;اوقفوا العملية العسكرية في المنطقة القبليةquot; وquot;كل صديق لاميركا خائنquot;. وشارك مئتا شخص في تظاهرة امام القنصلية العامة للولايات المتحدة في لاهور (شرق) و500 في بيشاور (شمال غرب).