سمية درويش من غزة:قال ممدوح الجبور أمين سر اللجنة التنظيمية لجبهة النضال الشعبي ، في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة ، في تصريح خاص لـ(إيلاف) ، بان أكثر من 350 عضو من مختلف القيادات والهيئات والأطر التنظيمية في قطاع غزة قدموا استقالاتهم من جبهة النضال الشعبي.
وعزا الجبور الاستقالة إلى الإشكاليات التنظيمية المتفاقمة بين الأعضاء وقيادة التنظيم ، لافتا إلى عدم تدخل اللجنة المركزية للجبهة ومكتبها السياسي لحل مختلف الإشكاليات ، التي قدر عمرها بأكثر من خمسة اشهر.
وفي معرض رده على سؤال أن كانت هذه الاستقالة جاءت كـ quot;سياسة لوي ذراع quot; لقيادة التنظيم خاصة وأنها مقبلة على الانتخابات التشريعية ، رفض الجبور ربط الاستقالة بالدعاية الانتخابية ، مؤكدا بأنهم جميعا خارج إطار الحملة الانتخابية .
وحمل الجبور القيادة التنظيمية لمنظمته المسؤولية الكاملة عن تفاقم الإشكالية ، وعدم السعي لحلها في ظل غياب الممارسة الديمقراطية داخل هيئات الجبهة.
كما اتهم الجبور تعمد القيادات في الوقوف في وجه طموحات فئة الشباب وتدمير قدراتهم من أجل المحافظة على النفوذ والمناصب ، موضحا في الوقت ذاته ، التغييب الواضح لدور لجنة المراقبة المركزية المعنية بمراقبة تطبيق النظام الداخلي ووقف التجاوزات.